محافظات

إزالة عقار تصدع بسبب التنقيب عن الآثار في الدقهلية

نفذت رحاب المزين رئيس مركز ومدينة أجا بمحافظة الدقهلية، وفريق العمل المساعد تنفيذ قرار الإزالة الفوري وحكم المحكمة، والذى يقضى بصفه مستعجله بإزالة العقار الكائن بأجا بشارع الحناوى إمتداد شارع عثمان حتى سطح الأرض،  والمزيل بالصيغة التنفيذية.

وقال رئيس المدينة، نفذت الحكم بالقوة الجبرية، وذلك بالتنسيق مع شبكة كهرباء أجا، ومنطقة أجا لمياه الشرب والصرف الصحى، لرفع عدادات المياه والكهرباء عن العقار، وكذلك إخطار مركز شرطة أجا لتوفير الحماية اللازمة لتنفيذ الإزالة و قرار الإخلاء.

وقد كشفت المعاينة على الطبيعة، بفريق العمل التنفيذي لقسم التعديات، والقسم الهندسي، بوجود حفره عميقه بأرضيه العقار،و كانت مستعملة في التفتيش والتنقيب على الآثار.

يذكر أن قد تم ضبط عدد من المتهمين وتسليمهم إلى مركز شرطة أجا في شهر أغسطس 2020م، وأن المنزل خالى من أي أثاثات أومنقولات وتم على الفور مباشرة أعمال الهدم تنفيذا للحكم الصادر ضد العين المذكوره، وذلك لخطورته الداهمه على الماره والسكان، بناء على الشكاوى المتكررة من السكان،  للخطورة الداهمة على منازلهم وظهور تصدعات بها، حتى يصبح الموقع مطابقاً للحكم ( إزالة حتى سطح الأرض) وفى وجود قوة الحمايه بمركز شرطة أجا.

اقرأ أيضاً..غدًا..قطع مياه الشرب عن منطقتين في الإسكندرية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى