صحة

5 علامات دليل إصابة المرأة بالضعف الجنسى

يظن البعض أن الرجال فقط هم من يصابون بالضعف الجنسى، لكن فى حقيقة الأمر قد تتعرض المرأة للضعف الجنسى مثلها مثل الرجل، وهناك علامات ومؤشرات تشير إلى إصابتها بهذا المرض.

خلال السطور التالية نستعرض أهم خمس علامات تتعرض لهم المرأة، مما يجعلها تفقد الشعور بالبرغبة الجنسية نهائياً:

جفاف المهبل

من العلامات الأولى للضعف الجنسى هو جفاف المهبل، وقد يأتى ذلك نتيجة بعض التغيرات فى الهرمونات نتيجة الرضاعة أو انقطاع الطمث، وهناك العديد من الطرق المعالجة لـ”جفاف المهبل”، منها استخدام الزيوت أو المرطبات المهبلية، وفى حالة استمرار الجفاف لابد من استشارة الطبيب المختص.

عدم الشعور بالرغبة

عادة ما تتعرض المرأة بعد انقطاع الطمث بحالة عدم الشعور بالرغبة الجنسية، لكن هناك بعض السيدات يفقدن الشعور بالرغبة الجنسية فى عمر مبكر، يمكن أن يبدأ من عمر الثلاثين، ويعتبر هذا من ضمن مؤشرات الضعف الجنسى للمرأة.

لكن العديد من الدراسات الطبية أكدت أنه ليس كل فقدان الشعور بالرغبة الجنسية لدى المرأة يعنى أنها تعانى من ضعف جنسى، بل أنه يمكن أن الظروف المحيطة بها وعدم شعورها بحالة من السعادة يؤثر سلباً على رغبتها فى ممارسة الجنس، أو أنها تشعر بحالة من الاكتئاب، كما أن بعض الأدوية الخاصة بموانع الحمل تؤثر على الهرمونات للمرأة وتجعلها تشعر بعدم الرغبة فى ممارسة الجنس.

الآلام أثناء ممارسة الجنس

الشعور بالآم عند ممارسة العلاقة الحميمة تجعل المرأة مع مرور الوقت تفقد الرغبة بممارسة العلاقة الجنسية، مع الوقت يتحول الأمر إلى الضعف الجنسى، وربما يتحول الأمر إلى استشارة الطبيب لعلاج أسباب الآلام التى تشعر بها المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

عدم الإثارة

ممارسة العلاقة الحميمة دون الوصول إلى حالة الإثارة من جانب المرأة تعد من العلامات التى تؤشر على الضعف الجنسى، لذلك يجب استشارة الطبيب لمعرفة أسباب عدم الأثارة قبل حدوث العلاقة الحميمة وحل المشكلة قبل أن تتفاقم وتصل إلى الضعف الجنسى لدى المرأة.

التأخر فى الوصول إلى هزة الجماع

النشوة الجنسية من الأشياء التى تدل على الصحة الجنسية لدى المرأة، وعدم الوصول إلى هزة الجماع بسهولة أو صعوبة الوصول لها يعتبر من العلامات التى تدل على الضعف الجنسى لدى النساء.

اقرأ أيضاً: تعرفى على الطريقة الصحيحة والآمنة لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية

اقرأ أيضاً: للسيدات.. 4 نصائح مهمة للوصول إلى علاقة جنسية ممتعة

اقرأ أيضاً: جربيها.. 5 أوضاع جنسية تساعدك على اقامة علاقة متكاملة

اقرأ أيضاً: للمتزوجات.. اعرفي كل حاجة عن رعشة ومتعة الجماع وكيف يمكن الوصول لها؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى