صحة

كيف تحافظين على انتصاب زوجك أثناء العلاقة الحميمة

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب، نتيجة حدوث خلل بعملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما العضو الذكري، الأمر الذي يؤثر سلبًا على ممارسة العلاقة الحميمة.

في السطور التالية، نقدم لكم أبرز الطرق التي تساعد على تدفق الدم إلى العضو الذكري، وفقًا للدكتور محمد نبيل، استشاري أمراض الذكورة.

1- اتباع نظام غذائي صحي

يجب الابتعاد عن الأطعمة الدسمة، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، التي تترسب بالأوعية الدموية، ومع تصلب الشرايين يحدث خلل بعملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري.

لذلك لا بد من اتباع نظام غذائي صحي متكامل العناصر الغذائية، بحيث يحتوي على أطعمة غنية بعنصري البوتاسيوم وأحماض أوميجا 3، لأن كلاهما يساهمان في تحسين عملية تدفق الدم إلى القضيب، ما يقلل من فرص تعرضه لضعف الانتصاب.

2- ممارسة الرياضة

يجب على الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، لمدة تصل إلى 30 دقيقة على الأقل، لأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تتحسن عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري.

3- الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين من الممارسات الخاطئة التي يرتكبها بعض الرجال، وتزيد من خطر إصابتهم بضعف الانتصاب، لأن مادة النيكوتين الموجود بالتبغ تتراكم على جدران الشرايين الداخلية، الأمر الذي يسبب خلل في عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما العضو الذكري.

4- تجنب الضغوط النفسية

التعرض المستمر للضغوط النفسية، قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بتمدد وضيق الأوعية الدموية، الأمر الذي يسبب خلل بعملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، وبالتالي تحدث الإصابة بضعف الانتصاب.

5- التدليك

المساج من الطرق التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، لذا يجب الحرص على تدليك الأعضاء التناسلية باستخدام الزيوت الطبيعية، للمحافظة على الانتصاب لأطول فترة ممكنة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضاً: تعرفى على أسباب وعلاج رفض زوجك لإقامة علاقة جنسية

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة.. ٢٥ حقيقة عن ليلة الدخلة وممارسة العلاقة الجنسية لأول مرة

اقرأ أيضاً: 5 أوضاع للعلاقة الجنسية بين الزوجين لتسهيل عملية الولادة

اقرأ أيضاً” جربيها.. 5 أوضاع جنسية تساعدك على اقامة علاقة متكاملة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى