صحة

تعرفى على أسباب وعلاج رفض الرجل إقامة علاقة جنسية مع زوجته

بالطبع هناك العديد من الطرق التى تضمن علاج المرأة لرفض زوجها اقامة علاقة حميمية معها ولابد أن نبحث عن طريقة للتعامل مع هذا الرفض الجنسي من أجل استمرار الحياة الزوجية بمحاج وفيما يلى أهم طرق العلاج:

١- حافظي على هدوئك

نعلم جيداً أن الشعور بالرفض هو أمر غير مريح بالمرة وبالتأكيد يثير غضبك. ولكن القاعدة الأولى والأهم في التعامل مع هروب الزوج من فراش الزوجية، هي الهدوء. حافظي على هدوئك حتى تتمكني من التفكير جيداً في الأسباب.٢- لا تجعلي نفسك مذنبة إن أول أمر تفكر فيه المرأة عند امتناع الرجل عن العلاقة الحميمة هو أنها هي المذنبة والسبب في ذلك. ولكن هناك أسباب كثيرة ليست متعلقة بك كما ذكرناها بالأعلى لذلك، لا تلومين نفسك على الفور.

2- تحدثي مع زوجك

إن أقصر الطرق وأسهلها في التعامل مع المشاكل هي المواجهة. لذلك واجهي مشكلتك وتحدثي مع زوجك أولاً بها، فربما يكون لديه أسباب مقنعة يخبرك بها.

3- تجنبي الشجار

من الوارد عند الحديث مع زوجك أن يخبرك أن السبب في هروبه من الجماع هو إهمالك لذاتك. حاولي تجنب الشجار والانفعال وتعلمي أن على كل طرف منكما أن يفعل ما يسعد الآخر. لذلك لا مانع من أن تكوني مخطئة وتسعي لإصلاح ذلك.

4- حاولي كسر روتين العلاقة الجنسية

في أوقات كثيرة لا يعلم الزوج السبب الحقيقي وراء هروبه من العلاقة الجنسية وربما أنتِ أيضاً لا تعلمين. ولكن بحسب الكثير من خبراء العلاقات الزوجية أن الأمر هنا من الوارد أن يكون الروتين والملل وراءه. لذلك حاولي في ذلك الوقت التغيير والتجديد.

5- اطلبي استشارة خبير علاقات زوجية

إن وجدتي هناك صعوبة في فهم ما يحدث بينكما أو معرفة السبب الحقيقي وراء الرفض الجنسي. اقترحي على زوجك استشارة خبير علاقات زوجية بالتأكيد ستجدان لديه الحل.أخيراً، اعلمي جيداً أن العلاقة الجنسية مسئول عنها الطرفان وليس طرف واحد. وأن المشاركة والتحدث في كافة الأمور تجنبكما مشاكل كثيرة.

اقرأ أيضاً || 5 أوضاع جنسية تساعدك على اقامة علاقة زوجية جنسية متكاملة

اقرأ أيضاً || جربيها.. 5 أوضاع جنسية تساعدك على اقامة علاقة متكاملة

اقرأ أيضاً || 4 أماكن مهمة لإثارة المرأة أثناء العلاقة الحميمة.. تعرف عليها

اقرأ أيضاً: 7 حركات يحبها الزوج في العلاقة الحميمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى