حكاويناشاشةنرشح لك

بداية من الغد..انخفاض في درجات الحرارة وأتربة وأمطار 

كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدا نشاط للرياح مع استمرار دفء الجو نهارا وشديد البرودة ليلا.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج “اليوم” المذاع على فضائية “dmc”، أنه بداية من يوم الخميس والجمعة تنخفض درجات الحرارة 5 درجات، وهناك فرص لسقوط الأمطار مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة أحيانا فى المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ونصح مرضى الأمراض الصدرية والتنفسية بعدم التعرض المباشر للأتربة، مشيرا إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ من غد الأربعاء، وتستمر حتى الجمعة المقبل مع فرص لسقوط الأمطار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقس مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، والرياح معتدلة وتنشط أقصى الغرب.

كما توقعت أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحرى وعلى السواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء، وشديد البرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتضم السواحل الشمالية “مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح”، كما تضم محافظات الصعيد “الفيوم وبنى سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان”.

ومن المتوقع وجود شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة، كما تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوى على سطح الأرض ويتزامن مع وجود امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأسبوع الجارى، حيث من المتوقع أن تبدأ حالة من التقلبات الجوية نهاية الأسبوع وتتمثل فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة.

وأكد اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية الصباحية هي الظاهرة الجوية السائدة خلال الأسبوع الجارى، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار بدءًا من يوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: التعليم تنفي تأجيل امتحانات الترم الأول وإقامتها في موعدها

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بالبدء في التنفيذ الفوري لتطوير السكك الحديدية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى