شاشة

الأربعاء.. قداسة البابا تواضروس الثاني في أول لقاء تليفزيوني بالعام الجديد

مؤمن نصر

في حوار شامل، يستضيف برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “MBC مصر”، مساء بعد غدً “الأربعاء” قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ويتحدث البابا تواضروس الثاني عن الخلاف فى مشروع  قانون الأحوال الشخصية الذى يسمح بالطلاق للأقباط وأسباب عدم إصدار القانون حتى الان، ويكشف قداسة البابا عن علاقته الشخصية برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ورأيه فى التعديل الوزارى الأخير، ومنظومتى التعليم والصحة فى مصر.

وأيضاً: بالفيديو.. مها أحمد لزوجها على الهواء: أحرجتنى يا مجدى

كما تحدث البابا عن كواليس ادارة أزمة ملف دير ابو مقار، وملف الرهبنة بالاديرة، بعد مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبومقار على يد راهبين بالدير .

كما تحدث عن علاقته بشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب وتفاصيل ما دار بينهما فى اخر اجتماع بالمقر الباباوى .كما تطرق اللقاء للعلاقة مع المملكة العربية السعودية، ولقاء البابا التاريخى بالقاهرة مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وزيارة ولى العهد الامير محمد بن سلمان للمقر البابوى، ورايه فى التطوير الذى تشهده المملكة

كما تناول الحوار أزمة ملف سد النهضة، والدور الذى تقوم به الكنيسة المصرية مع الكنيسة الاثيوبية فى هذا الملف، ورؤيته لما يحدث مع دول الجوار، وتحدث البابا أيضاً عن حياته الشخصية وذكريات الدراسة والأصدقاء والعائلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى