حكاوى مصررياضة

سجل حافل من الأخطاء الفادحة.. ننشر لكم التاريخ الأسود لحكم مباراة «الأهلي» و«الوداد»

مخاوف كثيرة يعيشها جمهور النادي الأهلي بسبب الحكم الزامبي “جاني سيكازوي” الذي سيدر لقاء “الأهلي” و”الوداد” المغربي في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا.

علامات استفهام كثيرة تدور حول هذا الحكم خاصة أن له تاريخ غير مشرف في عدد من المباريات التي أثارت جدلاً واسعاً وهو مازاد القلق لدى جماهير القلعة الحمراء.

“حكاوي مصر” ينشر لكم عدد جزء من التاريخ المثير للجدل الذي صنعه الحكم الزامبي “جاني سيكازوي” الذي سيتولى تحكيم مباراة الليلة بين فريقي “الأهلي” و”الوداد”:

1- تم إيقاف الحكم “جاني سيكازوي” لمدة خمسة أشهر بعد تحكيمه لمباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي، والتي شهدت أخطاء تحكيمية فادحة في المباراة وحرمان أول أغسطس من استكمال مشواره الإفريقي.

2- أدار لقاء منتخب مصر أمام الكاميرون في نهائي كأس أمم أفريقيا 2017، والذي انتهى بخسارة المنتخب المصري أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف واحد للفراعنة، وشهدت المباراة أيضا أخطاء تحكيمية شديدة أثرت على نتيجة المباراة.

3- تولى إدارة مباراة المنتخب المصري أمام منتخب نيجيريا في المباريات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، والذي حرم مصر من هدف مُحقق بعد انفراد اللاعب محمد صلاح بمرمى المنتخب النيجيري، ولكن صافرة الحكم كان لها رأي آخر معلنة انتهاء المباراة ويُضيع الحكم سيكازوي هدف التقدم للمنتخب المصري بعد صافرته الغريبة.

4- الأزمة الكبرى التي صنعها “جاني سيكازوي” كانت خلال أحداث مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بين الترجي التونسي ونادي الوداد البيضاوي المغربي في رادس، وكان سيكازوي حكمًا للفار والذي أثر على المباراة وأن تستكمل ويفوز الترجي التونسي بالبطولة.

5- من أصحاب نظرية أن “أصحاب الأرض” هم الأحق بالفوز، بمعنى أنه معروف عنه أنه دائماً يحتسب ضربات الجزاء لصالح أصحاب الأرض، ويستخدم الكروت الحمراء ضد أصحاب الأرض.

اقرأ أيضاً:

موسيمانى يحدد ملامح التشكيل المناسب للأهلى أمام الوداد المغربى

بعد تعاقده مع الأهلي.. 5معلومات عن «بدر بانون» أغلى مدافع مغربي في مصر

الزمالك يكشف حقيقة إصابة فرجاني ساسي بكورونا

«مريم محمد».. 4 صور لـ«فتاة المعادي» قبل سحلها وقتلها من جانب مجهولين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى