حكاوى مصررياضة

«باملاك تيسيما».. تعرف على حكم «الڤار» في مباراة «الأهلي» و«الوداد»

حالة من التشاؤم الشديد سادت بين جماهير الأهلي بعدما علموا بأ، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أسند مهمة حكم الفار في مباراة “الأهلي” و”الوداد” في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دروي أبطال أفريقيا للحكم الإثيوبي “باملاك تيسيما”.

الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا ولد في 30 ديسمبر 1980 في مدينة أديس أبابا، ويعمل كباحث طبي ودرس علم الاجتماع وتخرج في الجامعة عام 2012، ويتحدث اللغة الأمهرية (هى اللغة الأم له)، كما أنه يتحدث الإنجليزية، وبدأ مسيرته مع التحكيم في عام 2003 وحصل على الشارة الدولية في عام 2009 وقاد أول مباراة دولية 2010.

بدأ الحكم الإثيوبي مسيرته التحكيمية عام 2003، قبل أن يحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 2009، وسبق وأدار العديد من المباريات الهامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأمم أفريقيا عامي 2015، 2017، وكأس العالم للشباب 2017، كما أدار مباريات في تصفيات كأس العالم 2016 بروسيا، وهو معروف لدى جمهور الأهلي والزمالك، إذ أدار الكثير من المباريات للفريق الأحمر في البطولات الأفريقية خلال السنوات الأخيرة.

سبق وأن تعرض الحكم “باملاك تيسيما” لانتقادات بالجملة وكان على رأس تلك الانتقادات ضعف شخصيته وعدم قدرته تحمل الضغط الجماهيري إلا أن أداءه يكون مذبذباً فتارة يكون حاسم وأحياناً يكون ضعيف الشخصية.

يتذكر جماهير الأهلي الأثيوبي باملاك تيسيما بذكرياته السيئة ومواقفه وقراراته غير الصحيحة التي تسببت توجيه مسار بطولات إحداها نسخة عام 2017 من دوري أبطال إفريقيا.

تجاهل تيسيما احتساب ركلة جزاء صحيحة وواضحة وضوح الشمس لوليد أزارو في مباراة الأهلي أمام الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017 التي جرت على ملعب برج العرب، ليكتفي المارد الأحمر بالتعادل بهدف لمثله قبل أن يخسر في الإياب بهدف نظيف.

أدار مباراة الترجى الشهيرة فى إياب نهائى 2018 والتى انتهت بخسارة المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شاهد مباراة «الأهلي» و«االوداد المغربى» في «دورى ابطال افريقيا»

تعرف على تاريخ مواجهات موسيمانى مع الوداد المغربى

سجل حافل من الأخطاء الفادحة.. ننشر لكم التاريخ الأسود لحكم مباراة «الأهلي» و«الوداد»

وحشنى أوي.. فيديو | ماذا قالت والدة الشهيد «أحمد المنسي» عن ابنها البطل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى