حكاوى مصرصحة

7 خطوات هيحولوا أى طبق تاكليه لدايت

تعانى كثير من السيدات ممن يحرصن على الحفاظ على جسم مثالى من مشكلة الحرمان من أطباقهن المفضلة، مما يقف عائق بين حلم الرشاقة والاستمتاع بالوجبات، إلا أن الشيف مها الشافعى تقدم لموقع أنا حوا 7 خطوات سحرية تحول الأطباق لوجبات دايت بسيطة.

1- أولا ركزي اهتمامك جدا على المادة الدهنية فاستبعدي السمن والزبد، وزيت الذرة واستبدليهم بزيت الزيتون وعباد الشمس فهم أخف ويمنحونك طعما جيدا للطبق.

2- فى الوصفات والسلطات التى تحتوى على سكر بإمكانك استبداله بالعسل الأبيض أما المايونيز استبدليه بالزبادي.

3- اعلمي دائما أن وجود قدر مميز من البهار في طبقك أمر ضروري للدايت لأنه يحسن المذاق فيمنحك القدرة على مواصلة تناول الطبق وتكراره، ويفيدك جدا ويمكنك استخدام الزنجبيل، والكمون، والقرفة، والشطة و البابريكا.

4- دائما استبعدي مكعب المرق الذي نصفه لك لمضاعفة جمال نكهة الطبق حتى لو كان مكتوب عليه قليل الدسم وبإمكانك في هذه الحال استخدام مرق دجاج أو لحم منزوع الدسم يبات ليلة في الثلاجة وتنزعي عنه الوجه أو أن تكتفي باستخدام الماء.

5- إذا كانت وصفتنا فيها( تسبيك) أي تحمير البصل والثوم حتى يصبح ذهبيا مع إضافة صوص الطماطم وتركه ليثقل اكتفي أنت بتذبيل البصل والثوم سريعا ثم إضافة صوص الطماطم وتركه يغلي فترة حتى الاحمرار وضيفي بعدها مقدار قليل من زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس.

6- غالبا بشر البصل في أطباق الدايت يعطي مذاقا أفضل من تقطيعه شرائح خاصة لو اعتمدي في إعداد الطبق طريقة الني في ني فقط لأنه يسرع ذبلانه دون الحاجة للمادة الدهنية فيأخذ لونا أجمل ولا يتعبك عند الهضم.

7- من المفيد أن تقتني في مطبخك بخاخة الزيت فستحتاجين لرذاذ الزيت لإعداد أطباقك حتى تخفضي السعرات فمثلا برذاذ الزيت مع وعاء غير لاصق تقلين البيض، وكذلك عند تجهيز الأرز تعدين طبق سلطة بلمعة رائعة وأيضا بإمكانك أن تحمري به البطاطس رشي عليها من رذاذ الزيت عدد بخات تتناسب مع كميتها وقلبيها جيدا وادخليها الفرن.

كما أنه يخدمك كثيرا في الوصفات التي تحتاج لقلي مكعبات الخبز أو تحميصها برذاذ الزيت على الخبز وتقليبه ثم دخوله الفرن مع التقليب أو فرن المايكروويف تحصلين على خبز مقلي بأقل السعرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى