حكاوى مصرصحة

٦ فوائد لتمارين الضغط لابد أن تعرفها

تمارين الضغط من أهم التمارين الرياضية وأفضلها، تقدم نتائج رائعة وسريعة في بناء الجسم وتقويتة وزيادة كثافة العضلات، وهي من التمارين التي لا تتطلب أي معدات رياضية للمساعدة في تأديتها، كما أنها لا تحتاج لمساحة واسعة ولا لوقت أو مكان معين لممارستها. إليك في سطور أهم ستة فوائد لتمارين الضغط ستجعلك حياتك أفضل.

اقرأ أيضاً: بخطوات سهلة.. طريقة عمل لانشون اللحم فى المنزل

1- تحسين وتقوية عضلات الجسم تعمل تمارين الضغط على تقوية جسم الانسان ورفع مستوى لياقتة البدنية، فأداء التمرين يحتاج استخدام جميع عضلات الجسم (عضلات البطن، والجزء السفلي، والذراعين) معاً مما يساعد في بناء وتقوية عضلات الجسم بشكل كامل.

2- تقوية عضلات الظهر والتقليل من آلامه وتساعد تمارين الضغط على تقوية عضلات الظهر وعضلات اسفل الظهر، وتوفر هذه التمارين للظهر الوضعية الصحيحة أثناء أداءها، مما يقلل من آلام الظهر ويزيد من فرص تعافية من أي مشاكل صحية.

3- تقوية عضلة القلب تمارين الضغط من التمارين التي تتطلب جهد كبير من المتدرب وبالتالي فهي تساعد على تقوية عضلة القلب وتحسين قدرة القلب على ضخ الدم لكل أجزاء الجسم.

4- حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون تعمل تمارين الضغط على تحريك مجموعة كبيرة من عضلات الجسم في آن واحد، الأمر الذي يتطلب طاقة أكبر وينتج عنها حرق المزيد من السعرات الحرارية لتلبية حاجة الجسم من الطاقة.

5- تحسين المظهر الخارجي للجسم تساعد التمارين الرياضية بما فيها تمارين الضغط على تحسين المظهر الخارجي لجسم الانسان، حيث تعمل هذه التمارين على إعادة تشكيل الجسم وترتيبه، وتعمل تمارين الضغط على بناء العضلات وشد الجسم وتحسين قوامه ليصبح اكثر جمالاً وتناسقاً.

6- تقوية عضلات الكتف والساعدين من فوائد تمارين الضغط أيضا أنها تساعد على زيادة القدرة على التحمل وزيادة كثافة العضلات، حيث يتم الاعتماد على عضلات الساعدين لحمل كامل الجذع أثناء أداء التمرين مما يزيد من قوة هذه العضلات ويعزز القدرة على التحمل لدى المتدرب.

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية وجمالية للجرجير ستجبرك على تناوله
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى