حكاوى مصرمنوعات

وقت الشدة راجل بجد .. “حكاوي مصر” يكشف 3 لقطات تبرز دور المرأة في الأحداث الأخيرة عربياً

 نسرين الرشيدي

“الست وقت الشدة راجل بجد”، هكذا تكون المرأة في كل مكان، تستطيع أن تتحمل الكثير وتقف إلى جوار شريكها، وترأس العديد من المناصب المهمة وتعمل بجهد وتحقق النجاحات على مختلف الأصعدة.

ومن الملاحظ في الأحداث الأخيرة على الساحة عربيا سواء كانت سياسية أو إجتماعية، هو تصدر المرأة المشهد في كل مكان لتقود من ورائها الرجال وتؤكد على دورها القوي والمهم، لينطبق عليها مقولة “الست وقت الشدة راجل بجد” دون أن يؤثر ذلك على أنثوتها.

ومن خلال ما يلي يستعرض (حكاوي مصر) أبرز 3 مشاهد ولقطات تصدرت فيها المرأة مؤخرا المشهد ببسالة وشجاعة لا تقل فيها عن دور الرجال في المواقف الصعبة، وهى كما يلي:

النساء أيقونة ثورة لبنان

بدا موقف المرأة اللبنانية من خلال الثورة التي أطلقها الشعب اللبناني في 17 أكتوبر الماضي، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشة، واضحا ومؤثرا لتلقن العالم كله درسا في شجاعة المرأة ودورها في قيادة الثورات، حيث شاركت للبنانيات من كل الأعمار في ساحات المظاهرات، وتصدرت الصفوف الأولى وقدن مسيرات احتجاجية تطالب بإسقاط النظام لتتحول المرأة إلى أيقونة الثورة اللبنانية.

وأيضا: رغم اختلاف المبررات.. ختان الإناث مستمر فى بلدان عربية

مبادرة التونسيات للنظافة

“الشعب يريد تنظيف الشوارع” هوالشعار الذي رفعته المرأة التونسية إلى جانب الرجل في حملات تنظيف شوارع تونس والذي لعبت فيه التونسيات دورا مهما، لترسيخ أخلاقيات إجتماعية ومبدأ التطوع الذي نجحت من خلاله المبادرة في تحقيق أهدافها ومشاركة الشباب والفتيات فيها، وإن كان للأخيرة دورا كبيرا وتصدرت المشهد بقوة.

كرديات يحملن السلاح

في ظل الحرب المشتعلة على سوريا من تركيا، والدمار الذي تشهده المنطقة، لم يخيف صوت الرصاص وآثار القنابل الكرديات اللواتي قررن الوقوف بشجاعة شديدة للتصدى لهذا العداء بأنفسهن، وحمل السلاح لرفعه في وجه الجيش التركي المحتل حتى لو كلفهن ذلك حياتهن كثمن، وبدت صورهن تبرز دور المرأة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى