حكاوى مصرشاشة

محافظ الدقهلية يكشف كواليس تعنيف مديرة مدرسة «عمر مكرم» بسبب الإهمال

كشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كواليس وتفاصيل زيارته المثيرة للجدل لمدرسة “عمر مكرم” الابتدائية بمدينة دكرنس، أثناء جولة له لتفقد عدد من المدارس بالمحافظة ومتابعة الإجراءات الاحترازية لكورونا ونظافة المدارس.

وكانت قد أثارت زيارته جدلا على السوشيال ميديا، حيث ظهر في فيديو من زيارته وهو يعنف مديرة المدرسة بسبب عدم الاهتمام بنظافة الفصول وأمرها بخلع شباك أحد الفصول بنفسها.

وقال محافظ الدقهلية، في مدخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، قائلا في البداية الأمر لم يكن بالصورة التي فسرها البعض، حيث كنت في جولة لتفقد عدد من المدارس لمتابعة التجهيزات للعام الدراسي الجديد، ورفضت أن أذهب تماما لمدارس مختارة من الإدارة، وقررت أن أذهب بشكل عشوائي للمدارس، وتوقفت في الطريق أمام مدرسة “عمر مكرم”، ولفت انتباهي عدم نظافة المدرسة والفصول رغم إننا أصبحنا على الأبواب لاستقبال الطلاب.

وأضاف المحافظ، أنه أثناء الحديث مع مديرة المدرسة داخل أحد الفصول التي شهدت الواقعة، أكدت لي أن هذا الفصل سيتحول لمكتب خاص لها، بينما قررت هى نقل طلاب “الكي جي” للدور الثاني وهو المخالف وعكس تماما المعتاد حيث يفضل أن يكون هؤلاء الطلاب لصغر أعمارهم في الأرضي حتى لا يتعرضوا للسقوط من فوق سلم وما ذلك.

وعندما استفسرت عن سبب نقلهم، قالت أن التهوية والإضاءة من الشبابيك غير كافية، وهو عكس ما لحظته، من وجود شبابيك موزعة بشكل جيد، وهنا قلت لها:”لو جبتى واحد عنده ضمير ينظف الشباك مش هيبقى ضلمه”، ثم قالت له:”حضرتك افهمنى رد قائلا بحزم “مش عايز افهمك اعملى اللى باقولك عليه”، وخلعت أول شباك بنفسي وطلبت منها أن تفعل مثلي لترى أن الأمر ليس صعبا.

وتابع المحافظ: واجبنا هو تقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين، وقد تم تنظيف المدرسة بعد 48 ساعة من الجولة، دون أى إمكانيات إضافية، فالأمر لوكان قد سببه هو قلة الإمكانيات كان بإمكانها رفع مذكرة للإدارة بطلبات للمدرسة.

اقرأ أيضا: بالتفاصيل.. وزير التعليم يكشف عن موعد بث قنوات «مدرستنا» 

اقرأ أيضا: تفاصيل ما جرى بين محافظ «الدقهلية» ومدير مدرسة «عمر مكرم» بـ«دكرنس»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى