حكاوى مصرصحة

للرجال والنساء.. إزاي تحمي نفسك من انتقال العدوى في صالونات التجميل

أعلنت وزارة الصحة والسكان فى وقت سابق عن عدد من التعليمات التى يجب اتباعها للحد من نقل العدوى داخل صالونات التجميل والنوادى الصحية لمنع انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية وذلك بسبب  استخدام الأدوات المستخدمة من شفرات، وأدوات معدنية، وفوط، وغيرها.. “حكاوي مصر” ينشر لكم هذه التعليمات خاصة فى ظل انتشار فيروس “كورونا”.

اقرأ أيضاً: 4 خطوات للحفاظ على صحة الحيوان الأليف ومنع انتقال عدوى «كورونا»

حددت الوزارة التعليمات فى النقاط التالية:
1ـ استخدام الأدوات مثل الشفرات، والأدوات معدنية، والفوط، وغيرها، مرة واحدة مع حظر استعمالها أكثر من مرة حتى وإن تم تطهيرها.
2ـ استخدام صندوق الأمان للتخلص من كافة الأدوات المستخدمة لتجنب نقل العدوى، مع ضرورة الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية فى كل صالون تجميل أو حلاقة أو نادٍ صحى، لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطنين.

3- فى حال عدم الالتزام بالتعليمات سيتم سحب الترخيص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.

أكدت الوزارة، أن تلك الخطوة الهامة تأتى ضمن حزمة من أهم الإجراءات التى تتخذها وزارة الصحة والسكان لمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على بؤر العدوى، وتصحيح بعض الممارسات اليومية الخاطئة التى قد تؤدى إلى انتشار الفيروسات، خاصة بعد الخطوات اليومية التى اتخذتها جمهورية مصر العربية للقضاء على فيروس سى من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

اقرأ أيضاً: 5 خطوات مهمة لتنظيف البشرة والحفاظ على جمالها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى