حكاوى مصرشاشة

كواليس التحقيق مع تامر أمين في نقابة الإعلاميين

كشف طارق سعدة نقيب الإعلاميين، مصير الإعلامي تامر أمين بعد إلغاء تصريح مزاولة المهنة الخاص به.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”، أنه خلال التحقيق مع تامر أمين في نقابة الإعلاميين لم ترتق إجاباته إلى دفوعات قانونية لذلك تم صدور قرار بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الخاص به.

ولفت إلى أن تصريحات تامر أمين التي حملت إهانة لأهالي الصعيد تتنافى تمامًا مع ميثاق الشرف الإعلامي، مشيرًا إلى أنه سيتم إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقرار سحب ترخيص مزاولة مهنة الإعلام من تامر أمين.

وأعلنت نقابة الإعلاميين عن تفاصيل التحقيقات مع الإعلامي تامر أمين مقدم البرامج على قناة النهار والتي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7. والتي نصت.

وأضافت النقابة أن الإعلامي تامر أمين خالف الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، والفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

وأشارت النقابة إلى أن الفقرة رقم 6 تؤكد احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع، كما خالف الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

وأوضحت النقابة أن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أصدر قرارا رقم (10) لسنة ٢٠٢١ بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر إلى الإعلامي تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر.

وتعود نقابة الإعلاميين وتؤكد احترامها الكامل للشعب المصري كافة وأهالي الصعيد بصفة خاصة.

اقرأ أيضا: الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد بدءا من الإثنين المقبل

اقرأ أيضا: بالفيديو.. أول تعليق للميس الحديدي على حادثة «عمرو أديب»

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى