حكاوى مصرصحة

طرق سهلة للحفاظ على شغفك بالعلاقة الحميمة مع التقدم فى العمر.. تعرفى عليها

الصحة الجنسية مهمة في أي سن. والرغبة في دوام المودة والعاطفة لا تنتهي خاصة مع تقدم أحد الزوجين في العمر، خاصة أن القدرة الجنسية لن تبقى كما كانت في العشرينيات من العمر ولكن يمكن أن تبقى مرضية.

“حكاوي مصر” يرصد لكم العديد من الطرق السهلة التى تجعلك شغوفة بالعلاقة الجنسية وتستمعى مع زوجك حتى فى حالة تقدم العمر.

1- احرصى على تخصيص وقت يتسم بالعاطفة والجنس معاً وعندما تقضيا وقتًا للعلاقة الحميمة عليكما تبادل أفكار عن الجماع خاصة قبل بدء العلاقة.

2- عندمام يتقدم عمر الرجل، قد يستغرق القضيب وقتًا أطول للوصول إلى الاستثارة وقد لا تكون عمليات الانتصاب بالقوة التي كانت عليها وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول للوصول إلى الإثارة والنشوة والاستمناء حيث تصبح مشكلات الانتصاب أكثر شيوعًا فهناك العديد من الأدوية المتوفرة لمساعدة الرجال في الوصول إلى مستوى انتصاب مناسب أو الثبات عليه للقيام بالعملية الجنسية.

3- مع اقتراب النساء من انقطاع الطمث، تنخفض مستويات الإستروجين، مما قد يؤدي إلى جفاف مهبلي وإثارة جنسية أبطأ. لذلك يمكن أن تزيد التغيرات العاطفية مشاعر الضغط العصبي، مما يمكن أن يغير اهتمامك بالجنس لذلك يجب التعامل بهدوء أثناء العلاقة الجنسية وقبلها.

4- إذا كنت تعتقدين أنك تعانين من آثار جانبية جنسية بسبب تناول دواء معين، فاستشير طبيبك الذى قد يفيد التحول إلى دواء آخر له عدد أقل من الآثار الجانبية الجنسية، أو إضافة دواء آخر يقلل من الآثار الجانبية الجنسية.

5- إذا كنت مريضًا، فقد تتراجع حياتك الجنسية مؤقتًا لتفسح مكانًا لاحتياجات أخرى. يمكن أن يطغي شعورك بالألم، وعدم الراحة، والأدوية التي تتناولها أو شعورك بالقلق على شعورك بالرغبة الجنسية. يمكنك التحدث مع شريكتك حول إيجاد طرق أخرى للشعور بالحميمية في أثناء هذه الفترة.

6- تُعد الاختلافات في الرغبة الجنسية أمرًا شائعًا بين الأزواج من مختلف الأعمار وقد يرتبط الزوجان في طريقة أو وضع معين  فقم بالتحدث مع الشريك حول ما تريده وإذا كنت تخشى إيذاء مشاعر الشريك، فتحدث عن طريقة استمتاعك بالجنس عن طريق جمل تبدأ بـ “أنا”، أو “أنا اعتقد أن جسدي يستجيب أفضل عندما …. ” مع مراعاة رغبات الشريك الآخر فى الاستمتاع بالجنس.

7- يرغب كثير من الأزواج في معرفة كيفية العودة إلى مستويات الإثارة والنشاط الجنسي التي جربوها في العشرينيات والثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من عمرهم. بدلاً من ذلك، حاول إيجاد سبل لتحسين استجابة الجسم للتجارب الجنسية في الوقت الحالي. واسألوا أنفسكم ما الذي يلبي رغباتكما وما المقبول للطرفين.

8- يتوفر عدد كبير من الكتب حول كيفية الحفاظ على حياة جنسية صحية كلما تقدم العمر. بالإضافة إلى ذلك، يجد كثير من الأزواج أن استشارة خبير أمر مفيد. فقد يتمكن الطبيب من تقديم اقتراحات مفيدة أو إحالتك إلى اختصاصي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى