حكاوى مصرصحة

صحتك بالدنيا .. بـ5 أعشاب فقط تخلصي من الاكتئاب

نسرين الرشيدي

في ظل المسؤوليات العديدة التي تقع عاتق حواء والتي تزيد من ضغوطتها يوميا مع تزايد الأعباء يؤثر ذلك على حالتها المزاجية والنفسية وهو ما يجعلها عرضة للاكتئاب، وقد يصبح السفر أو الحصول على قسط من الراحة لعدة أيام رفاهية لا يمكن أن تحققها مع مهامها اليومية.

ولأن المشاكل النفسية تؤثر على صحتك، فهناك العديد من الحلول يمكنك أن تلجأين لها للتخلص من الضغط اليومي وتعزيز حالتلك المزاجية والنفسية وحماية صحتك فقط ببعض الأعشاب الطبيعية التي تساهم في تحسين حالتك المزاجية ومنحك الاسترخاء الشديد خاصة بعد يوم طويل من التعب والمهام العديدة، وإليكي أفضل 5 أعشاب تساهم تخلصك من الاكتئاب والاسترخاء الشديد.

أعشاب طبيعية تخلصك من الاكتئاب

أعشاب البابونج

تتصدر أعشاب البابونج قائمة المشروبات الأكثرة قدرة على تهدئة الأعصاب والاسترخاء الشديد، وأثبتت العديد من الدراسات العلمية أن أعشاب البابونج تحتوي على خصائص منها الفلافونويد الذي لها تأثير كبير على الجهاز العصبي، وهو ما يجعله يساهم في تخفيف التوتر والقلق والتخلص من الضغط العضبي والاكتئاب.

أعشاب اللافندر

تتميز أعشاب اللافندر بقدرته المذهلة على استرخاء الأعصاب والتخلص من القلق والتوتر، ولهذا السبب تعتمد عليه الكثير من مراكز تدريب اليوجا، فيكفي التدليك بزيت اللافندر واستنشاق رائحته العطرية التي تساعد على النوم الهادئ والتخلص من الاكتئاب.

أعشاب النعناع

يعد النعناع من الأعشاب التي تدخل في علاج الكثير من المشاكل الصحية والنفسية أيضا، حيث يساعد على الاسترخاء الشديد، لكونه يحتوي على مادة المنتول المضادة للاكتئاب، ويكفي تناوله يوميا كمشروب دافئ أو الجلوس في ماء دافئ بأوراق النعناع في حوض الاستحمام.

أعشاب الزعفران

يعتبر الزعفران من الأعشاب السحرية التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق والاكتئاب، لما يحتويه من خصائص ومركبات فعالة، وذلك بإدخاله في الطعام أو تناوله كمشروب دافئ.

أعشاب الجينسينج الأحمر

ينضم الجينسينج الأحمر، للأعشاب ذات الفالية الكبيرة في تهدئة الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء الشديد، مما يجعله من الأعشاب التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى