حكاوى مصرمنوعات

«أنا بكراش عليك».. تعرف على تطور مصطلح الـ«كراش»

دينا خالد

كثير ما يتردد على لسان بعض الشباب والمراهقين كلمة “كراش” دون أن يفهموا معناها الحقيقى أو توقيت بداية ظهورها، “أنا حوا” تكشف في السطور التالية أصل كلمة كراش وبدء ظهورها.
“كراش” هى كلمة قديمة ظهرت في القرن الرابع عشر الميلادي، لكن بمعنى آخر غير المتداول حالياً، حيث جاءت بمعني (الطحن أو السحق)، ولكن بمرور الأيام تغير المعنى تماماً، وذلك فى بداية الألفية الجديدة، حيث أصبحت تحمل معنى الشخص الذى يشعر بالإعجاب تجاه الجنس الآخر سواء فى السر أو فى الخفاء ويتم إطلاقها على الشخص المراد التعرف عليه ومراقبتة سراً ومحاولة لفت انتباهه للقدرة علي التواصل معه عن قرب.
“الكراش” هو الشخص الذي تعجب به بينك وبين نفسك وتود التقرب منه والتواصل معه لكن خجلك وخوفك من الرفض ومعرفتك أنه لا يبادلك نفس الشعور  يمنعك عن الإفصاح بما في داخلك دائماً.
على صعيد آخر تحمل كلمة “كراش” لدى الفتيات معنى آخر هو فارس أحلامهن ذو الحصان الأبيض سواء كان زميلهم في الدراسه أو العمل أو أحد أقاربهم، أو فنانهم المفضل أو لاعب مشهور، أو إحدى الشخصيات الخيالية.
جلسات بنات حواء تمتلئ بالحديث عن الكراش، ويتحدثن عن حبيبهن كالتالى: “أنا شوفت كراشي النهارده”، “شوفتوا الكراش بتاعي الجديد”، “الكراش كلمنى يا بنات”، “أنا هروح أكلمه و اللى يحصل يحصل”.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى