حكاوى مصرصحة

تعرف على فوائد «اليوجا» للتخسيس وحرق الدهون

تعد اليوجا رياضة سحرية لحل العديد من المشاكل الصحية سواء جسديًا أو نفسيًا. بفضل اليوجا يمكنك التمتع بصحة أفضل. كما أثبتت العديد من الدراسات أن لليوجا فوائد عديدة لتخسيس الجسم ويمكن أن تساعدك بشكل لا يمكن تخيله في التخلص من الوزن الزائد.. “حكاوي مصر” يقدم لكم فوائد اليوجا.

اقرأ أيضاً: بخطوات سهلة.. طريقة عمل لانشون اللحم فى المنزل
  • هناك العديد من التمارين الرياضية بمختلف أنواع اليوجا التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بالجسم وحرق السعرات الحرارية. فمن أفضل أنواع اليوجا التي تساعدك في هذا الـ Ashtanga وVinyasa وYoga Power.
  • لليوجا فوائد كبيرة على صحة القلب والأوعية الدموية وهو بالتالي ما يساعدك في الحفاظ على صحتك أثناء الدايت.
  • وبما أننا نعلم ان بعض تمارين اليوجا تتسم بصعوبة في حركاتها، فهناك بعض التمارين الأخرى التي لست بحاجة للقيام بهذه الحركات فيها. بل هي تقوم في أساسها على البقاء في وضع ثابت لدقائق محددة مثل الـ Restorative Yoga. والتي أثبتت الدراسات مؤخرًا أنها تساعدك في التخلص من الوزن ودهون البطن بالتحديد.
  • الاهتمام بممارسة اليوجا يساعد على تقوية عضلات الجسم بالكامل و تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. وكذلك الحد من التوتر. الذي يصيبك عند تقليل كمية الطعام اليومية.
  • تساعدك اليوجا على تعزيز عملية إقناع عقلك بأنك بحاجة للتخلص من الوزن فينعكس كل هذا على تصرفاتك. ما يعني أنك لن تتناولين أي طعام إلا عندما يحتاج الجسم الطاقة وليس في أي وقت.
  • ممارسة اليوجا والتأمل تساعد في تنمية الإدراك والوعي. وذلك من خلال الانتباه إلى عدم تناول الطعام في وقت متأخر أو كمية الطعام الذي يتم تناولها بشكل يومي، وستلاحظين الفرق عند التطبيق.

تتراوح تمارين اليوجا غالبًا ما بين ٦٠ لـ ٩٠ دقيقة ويتم حرق حوالي من ٣ لـ ٦ سعر حراري في الدقيقة الواحدة أثناء ممارسة اليوجا وهو ما يعادل ٨٠٠ سعر حراري في الساعة. لذلك إن كنتِ تمارسين اليوجا من أجل إنقاص الوزن، ينصح بالقيام بها لمدة تتراوح من ٣ لـ ٥ مرات في الأسبوع لمدة ساعة واحدة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى