حكاوى مصرصحة

للنساء.. تعرفى على أفضل طريقة للعناية بالمناطق الحساسة

هند الصنعاني

يجب على النساء أن تهتم بالمناطق الحساسة طوال الوقت خاصة قبل الزفاف مباشرة أو قبل العلاقة الحميمة مع زوجها .. فى السطور التالية يقدم لكم موقع “حكاوي مصر” نصائح مثالية للعناية بالمناطق الحساسة لديك:

 طريقة مثالية لتنظيف المنطقة التناسلية 

الاهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة من ضروريات الفتاة، ومن الأفضل تنظيفها بالماء الدافئ و الصابون الطبيعي منعا لجفاف واحمرار الجلد كما أنه يمنع تكاثر البكتيريا و الخمائر النافعة الموجودة طبيعيا في المهبل.

التخلّص من الشعر الزائد

يجب إزالة الشعر في المنطقة الحساسة قبل ليلة الزفاف بثلاثة أيام، وذلك من خلال طرق عديدة عبر إستخدام السكر أو الشمع، أو من خلال اللجوء الى الشفرة أو الموس، إضافة الى إمكانية تطبيق بعض الكريمات المخصصة لإزالة الشعر، كل على حسب الامكانيات و نوعية البشرة.

تقشير البشرة في المنطقة

قبل إزالة الشعر يفضّل تقشير البشرة وذلك باستخدام فوطة دافئة مبللة أو ليفة جسم ناعمة، أما بعد هذه العملية فينصح بإستخدام فوطة قطنية مبللة.

ترطيب المنطقة الحساسة

ترطيب المنطقة الحساسة عن طريق اللجوء الى مرطب مناسب  لنوع البشرة، لأن ترطيبها يساعد على إعادة التوازن لها، إلى جانب الحفاظ على صحتها.

إختيار الملابس الداخلية المناسبة

ارتدى الملابس الداخلية القطنية الواسعة والمريحة والتي تحمي البشرة من أي نوع من أنواع الاضطرابات كالحساسية أو احمرار الجلد. كما أنه يجب تغييرها بإنتظام لمنع نمو البكتيريا الضارّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى