حكاوى مصرمنوعات

«الجامعات الخاصة» تبحث آليات عقد الامتحانات وخطط استكمال الدراسة

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا، غدا الأربعاء، بجامعة نيو جيزة، حضور رؤساء الجامعات الخاصة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه، استعدادات امتحانات التيرم الأول للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، واستكمال الفصل الدراسي الثاني، وتحديد كافة الخطط لعقدها السبت المقبل بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.
كما يستعرض المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، خطوات التنسيق بنظام القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة والتي بدأ 6 فبراير الماضي، وتم اعتماد النتيجة الكاملة 20 فبراير الماضي، والاستماع إلى كافة التعليقات التي شهدتها عملية التنسيق للوقوف عليها قبل التنفيذ كاملا في العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.
ومن المقرر أن يحدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، الصوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة في امتحانات التيرم الأول وتطبيقها بلجان الامتحانات، والكليات أثناء استئناف الدراسة بالتيرم الثاني، والتعايش مع الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.
وتأتي اللائحة التنفيذية للمستشفيات الجامعة للجامعات الخاصة، على طاولة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، بعد إقراراها من قبل المجلس، ووضع الشروط النهائية للموافقة على إنشاء كليات الطلب بالجامعات.
كما من المقرر أن يشهد اجتماع المجلس، التطريق إلى آلية عقد الامتحانات بالتيرم الأول سواء بالنظام الإلكتروني أو بالنظام الحضوري، والالتزام بكافة الإجراءات المتبعة وتوفير البنية التحتية اللازمة لعقد الاختبارات إلكترونيا حال عقدها.

إقرأ أيضا: تعرف على حقيقة عقوبة عدم تسجيل العقار في الشهر العقاري

إقرأ أيضا: «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس غدا الأربعاء

إقرأ أيضا: «الصحة» تعلن تخصيص 40 مركزا لتلقي المواطنين اللقاح بجميع المحافظات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى