حكاوى مصرمنوعات

بالتفاصيل.. كيف تصبحين سيدة أعمال ناجحة

نسرين الرشيدي

لم يعد دخول المرأة في عالم التجارة والأعمال حلم كما كان في السابق، وذلك بعدما أثبتت نفسها في العديد من المجالات المختلفة وقدرتها على المشاركة في العديد من المجالات المهنية الصناعية.

وأصبح فكرة تحولها لسيدة أعمال ناجحة وتشارك في السوق بقوة، فكرة قابلة للتحقيق، ولكن تحتاج فقط للخبرة الكافية التي تجعلها تنافس بقوة من خلال القطاعات التجارية المختلفة، فكثير من النساء نجحوا في أن يحفرن أسمائهن في عالم الاقتصاد والتجارة ويغيرن من النظرة السائدة التي تجعل الرجل هو المنفرد بعالم التجارة.

ولأن كثير من النساء يسعن للمشاركة في الأعمال التجارية، فهن بحاجة إلى معرفة كيف تصبحين سيدة أعمال ناجحة وليس فقط دخولك المجال، وهو ما نقدمه لكي من خلال “حكاوي مصر” عبر السطور التالية.

كيف تصبحين سيدة أعمال ناجحة

التعامل مع الخبراء

دخولك أى مجال يحتاج منك الخبرة الكافية ولن يتحقق ذلك إلا بالتعامل مع الخبراء لاكتساب الخبرات منهم التي تساعدك على تحقيق ما تطمحين له، ومعرفة كل ما يهم المجال الذي ستدخليه والاستفادة من كل كبيرة وصغيرة لتحققين النجاح المطلوب.

التوازن بين النصيحة وأهداف العمل

ليس كل ما تحصلين عليه من نصائح يكون مناسب لأهداف عملك الخاص، وهنا من المهم أن تختاري النصائح المناسبة لمجال عملك أو شركتك لتحقيق التوازن والنجاح.

اقرأ أيضا:

تعزيز العلاقات

يعد تعزيز العلاقات ضمن نطاق العمل والتواصل الفعال والحصول على مشورة مفيدة، أمر مهم لتحقيق النجاح ودعم التعلم من التجارب المختلفة والاستفادة من كافة العلاقات بما يخدم مصلحة العمل.

التميز هو الهدف

لابد أن تضع التميز هدف أساسي لك، والتفكيير الدائم في أن يكون المنتج الخاص بك مختلف، حيث يساعدك ذلك على أن تكوني شخصية منفردة، لا تشبهين غيرك، وهذا ما يميز سيدة الأعمال الناجحة.

تصيحي الاتجاه

لا يوجد شئ ثابت في عالم التجارة والتسوق، لذلك لا تلزمي بأفكار بعينها، بينما إبحثي دائما عن الجديد وتصحيح المسار، وتجربة أساليب تسويقية مختلفة تساعدك على النجاح.

تعزيز الثقة بالنفس

من المهم أن يكون لدي المرأة الناجحة ثقة عالية في نفسها، ومعرفة قدراتها جيدا والحفاظ على نقاط القوة، والتعلم من التجارب وعدم الاستسلام للفشل والظروف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى