حكاوى مصرصحة

7 أسباب لارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها

من المخاطر الكبيرى التى تواجه الإنسان هى الارتفاع المفاجئ فى الضغط الدم والذى قد يكون سبباً فى الوفاة لذلك يجب السيطرة الفورية حتى لا تحدث مضاعفات.. فيما يلى “حكاوى مصر” يقدم لكم هذه الأعراض حتى يتم تلافيها:

اقرأ أيضاً: سلي نفسك فى العزل المنزلي.. «حكاوي مصر» تقدم لكي طريقة عمل الـ«كريم بورليه»

1-  استخدام الدواء
إذا تم الإفراط في استخدام أدوية معينة يمكن أن يزيد ذلك من ضغط دمك، مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين والأسبرين علاوة على تناول حبوب منع الحمل والعديد من الأدوية الأخرى التى يمكن أن تكون سبباً فى زيادة  الضغط بشكل غير متوقع، كما أن تعاطي المخدرات مثل الكوكايين والماريجوانا يسبب ذلك.

2- التدخين
لا شك أن السيجارة تحتوي على العشرات من المواد الكيميائية، بما في ذلك النيكوتين، وتسبب تلك المواد تلف بطانات الأوعية الدموية في دمائنا وتعمل على تقليل مرونة أوعية الجسم، مما يجعلها غير قادرة على التكيف مع التغير المستمر في ضغط الدم، هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة مفاجئة أو نقصان في ضغط الدم.

3- أنظمة الريجيم
إن العادات الغذائية السيئة التي تتضمن محتويات عالية من الدهون المشبعة ومستويات عالية من الصوديوم، تسبب تراكم الدهون في الأوعية، مما يسبب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

4- القلق والتوتر
عادًة ما يحدث الإجهاد بسبب عمليات تنشيط يومية أو أفكار ومهام تؤثر عليك، وهناك العديد من القضايا النفسية مثل الرهاب والاكتئاب يمكن أن تسبب زيادة في ضغط الدم.

5- حالات مرضية
اصابة الجسم بأمراض الكلى، أو تصلب الجلد، أو الأورام أو إصابات العمود الفقري، يمكن أن يؤدي إلى نوبات زيادة مفاجئة في ضغط الدم.

6- بعض المشروبات
الإفراط في تناول المشروبات مثل الشاي والقهوة والكحول، يمكن أن يسبب زيادة مفاجئة في ضغط الدم في فترة قصيرة.

7- زيادة الوزن

يمكن أن تكون زيادة الوزن والألم وعدم التوازن الهرموني والحمل إلى ارتفاع ضغط الدم دفعة واحدة.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل الـ« لازانيا» باللحم وجبن البارميزان 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى