حكاوى مصر

أردوغان يمنح أصدقاءه 20 مليون ليرة تركية بقرار رئاسى

وكالات

قرر الرئيس التركي منح «هبة» تقدر بـ20 مليون ليرة تركية إلى من وصفها بـ«الدول الصديقة أو الحليفة»، ونشر القرار الرئاسي في الجريدة الرسمية التركية.

وفقًا لقرار الرئيس التركي المنشور في عدد اليوم من الجريدة الرسمية التركية، تحدد الحد النقدي للسلع والخدمات، المزمع تقديمها إلى الدول الصديقة أو الحليفة وللمؤسسات العامة والخاصة الموجودة في تلك الدول، دون توقيع اتفاقية في عام 2020، أن يبلغ 20 مليون ليرة تركية.

وتشمل السلع والخدمات التي يتعين تقديمها: الأسلحة، والذخيرة، والمواد الغذائية والمشروبات، وزيت الوقود، والملابس والمعدات العسكرية، والمعدات الصحية، وسيارات الركاب والبضائع، والحيوانات الحية، وأجهزة الكمبيوتر ولوازمها، والمعدات المكتبية، وقطع الغيار.

وسبق أن أعلنت رئيسة منظمة الحزب بإسطنبول، سيما بارباروس، خلال بيان رسمي، أن الأزمة الاقتصادية وزيادة معدلات الفقر هي الأسباب الرئيسية لزيادة معدلات الانتحار بتركيا، وأكدت أن الأرقام الوردية التي أعلنتها الحكومة تكذبها الإحصائيات، إذ كشفت عن ارتفاع أعداد البطالة بنسبة كبيرة في الـ15 عامًا الأخيرة، التي شهدت ارتفاع عدد العاطلين خلال عام واحد بمقدار 980 ألف شخص، ليصل إلى 4 ملايين و650 ألف شخص.

وأشارت بارباروس إلى أن حالات الانتحار بلغت 47.537 خلال حكم حزب العدالة والتنمية، وأشارت إلى أن 8 أشخاص انتحروا يوميًا في الأعوام الـ16 الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى