حكاوى مصرصحة

تحذير.. خلط هذه الأطعمة ببعضها يؤدى للموت أحياناً

مؤمن نصر

كثير من السيدات تخلط عدد من الأطعمة مع بعضها البعض فى محاولة للتنوع والاختلاف، لكن أغلبهن لم يكن على دراية بأن هناك بعض الأطعمة يحذر خلطها بأطعمة أخرى، حيث أنها تؤدى إلى ضرر للإنسان، ويكون مشاكلها أكثر من نفعها، بس أنها يمكن أن تصيب الإنسان بأضرار مثل الانتفاخات والغازات داخل البطن والغثيان وعسر الهضم وصعوبة التنفس، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكى أهم تلك الأطعمة كى تتجنبين خلطها بأطعمة أخرى.

الموز بالحليب: من العصائر المشهورة والمعروفة هى الموز بالحليب، لكنها من الأشياء المضرة بالصحة، وهى معلومة ربما لا يعرفها الكثيرين من قبل، فخلط الموز والحليب يمثلا ثقل كبير على المعدة، كما أن الموز بالحليب يعطى شعور بالخمول وأبطاء العقل.

الزبادى بالفواكه: كثير من الشركات الكبرى تقوم بتصنيع الزبادى بالفواكه، ويتناوله الكبار والأطفال، على الرغم من مشاكله العديدة، حيث أنه يؤدى إلى أمراض البرد واحتقان الجيوب الأنفية والسعال، بالأضافة إلى اضطرابات المعدة والقيء.
الفواكه: أحذرى خلط الفواكه مع أى أطعمة أخرى، حيث أن الفاكهة لا تحتاج إلى فترة طويلة فى عملية الهضم، بينما الخضراوات وباقى الأطعمة الأخرى تحتاج إلى إلى مدة طويلة فى الهضم، لذلك خلط الأثنين ببعضهما البعض يؤدى إلى العديد من المشاكل بالجهاز الهضمى.
اللحوم والنشويات: أيضاً ينصح الأطباء بعدم خلط اللحوم مع النشويات حيث أنها تؤدى إلى مشاكل هضمية عديدة.
صلصة الطماطم مع الجبن أو الفول بالجبن: تؤدى إلى مشاكل هضمية، حيث أن الطماطم من الحمضيات أما الجبن من الكربوهيدرات النشوية، وهو الأمر الذى يصيب الجهاز الهضمى بمشاكل عديدة، كذلك خلط الفول بالجبن والذى يؤدى إلى انفاخات وغازات بالمعدة.
اللحوم بالجبن: هناك العديد من الأطعمة التى تقدم فى المطاعم الكبرى، والتى تخلط اللحم بالجبن، لكنها تنتج عن عصر الهضم نظراً لثقل هضم تلك الوجبة.
الخيار مع الليمون: ويحدث ذلك غالباً فى طبق السلطة، لكنه من ضمن الأشياء التى تؤدى إلى مشاكل عديدة فى فى الهضم، وتحدث آلام فى المعدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى