حكاوى الفنحكاوى مصر

تعرف على حصاد نجاحات السينما في عام 2019

مؤمن نصر

يعتبر عام 2019 من الأعوام البارزة في النجاحات التي تحققت في مجال السينما، حيث أنها انتعشت بشكل كبير خلال هذا العام، بعد ان كانت تعاني من أزمات ومشاكل اقتصادية خلال الأعوام الأخيرة، ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز الأفلام التي حققت نجاحات ضخمة في دور العرض السينمائي.

تخطت السينما هذا العام إنتاج أكثر من ثلاثون فيلما، وهو رقم جيد بالنسبة للأعوام الماضية، حيث أن السينما كانت تعاني من قلة الإنتاج نظراً للأزمات الإنتاجية التي كانت تواجهها.

وظهر هذا العام العديد من الأفلام التي تعتمد على ضخامة الإنتاج، ويتوقع الكثيرين من المتخصصين والنقاد السينمائيين أن السينما ستحقق مزيد من النجاحات خلال العام الجديد 2020.

وهناك أفلام تخطت إيراداتها الـ 100 مليون جنيه في عام 2019، وهو رقم لم يكن يحدث في الأعوام الماضية، ربما لأن سعر تذكرة السينما ارتفعت هذا العام عن الأعوام الماضية، لكن لا أحد ينكر أن هناك إقبال ملحوظ على شباك التذاكر خصوصا في المواسم الرئيسية خلال العام، مثل موسم الأعياد وموسم الصيف.

وأيضاً: في حصاد العام.. الطلاق شعار هؤلاء الفنانين في 2019

ومن أهم الأفلام التي حققت نجاح كبير وتخطت إيراداتها الـ 100 مليون جنيه، فيلم “الفيل الأزرق 2” بطولة النجم كريم عبد العزيز وهند صبرى ونيللى كريم وإياد نصار، وكذلك فيلم “ولاد رزق 2” بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى ومحمد ممدوح وأحمد داوود وكريم قاسم، وأيضا فيلم “الممر” بطولة أحمد عز وأحمد فلوكس وإياد نصار وأخرين.
وهناك أفلام نالت إعجاب النقاد وحازت على إشادة الجمهور أيضا وهي: “122” بطولة طارق لطفي، و”الكنز” بطولة محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبرى، و”نادى الرجال السرى” بطولة كريم عبد العزيز، و”خيال مآتة” بطولة أحمد حلمى، ومؤخرا طرح فيلم “الفلوس” بطولة تامر حسني والذي حقق نجاحات جيدة منذ طرحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى