حكاوى الفنحكاوى مصر

معلومات لا تعرفها عن فيلم «ستاشر» الحاصل على جائزة السعفة الذهبية في «كان»

حصل الفيلم المصري “ستاشر” على جائزة السعفة الذهبية للأفلام الروائية القصيرة بمهرجان “كان” للمخرج “سامح علاء” وهو أول جائزة يحصل عليها فيلم مصري في المسابقات الرسمية بمهرجان كان منذ بدايته في عام 1975.

سبق لفيلم “ستاشر” الحصول على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي وحصل من قبل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكي في دورته الـ35، والذي يعتبر الأهم في بلجيكا ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا.

بوستر فيلم «ستاشر»
بوستر فيلم «ستاشر»

تم تصوير الفيلم خلال شهر فبراير 2020 في القاهرة واستمر كتابته لمدة ثلاث سنوات بينما استمر تصويره لمدة يومين واشترك في بطولته عدد من الأصدقاء المقربين للمخرج “سامح علاء” منهم “سيف الدين حميدة” الذي قدم شخصية “آدم” وهو أول مشاركة له في مجال السينما رغم مشاركاته السابقة في عدد من الأعمال المسرحية.

شارك في البطولة أيضاً عدد من الوجوه الجديدة التي تقف أمام الكاميرات وعلى رأسهم الفنانة الشابة “نورهان عبدالعزيز” التي أكدت عقب الانتهاء من تصوير الفيلم أن “سامح علاء” كان يتعامل معها هي وكل فريق العمل كأصدقائه لذلك ظهر الفيلم بشكل جيد.

شارك في إنتاج الفيلم “فيج ليف ستديوز”، و”محمد تيمور” و”مارك لطفي” و”أحمد زيان” و”مهاب شهاب” والمنتج الفرنسي “مارتن جيروم”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ماذا قال «سامح علاء» عن مشاركة فيلمه في مهرجان «كان»

◙ 5 معلومات لا تعرفها عن «سامح علاء» أول مصري يحصل على جائزة بمسابقات مهرجان «كان»

◙ فوز الفيلم المصري «ستاشر» بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان

◙ بالصور.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستانها في حفل افتتاح مهرجان الجونة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى