مطبخ

طريقة عمل الحواوشى فى المنزل كالمطاعم

الحواوشي من الأكلات الشعبية اللذيذة التي نميل إلى تناولها من المطاعم بدلا من المنزل، رغم أنه بخلطة شهية بسيطة يمكنك تحضيرها في مطبخك بخطوات سريعة.
إذا كنت تساعدين عائلتك على الأستغناء عن أكلات الشارع وترغبين في تقديم وجبة وشهية ومضمونة لهم، فننصحك بإعداد ساندوتشات الحواوشي الشهية بهذه الحيلة وقدميها مع السلطة وراقبي كيف سيشكرونك بعد تناولها.. إليك طريقة عمل الحواوشي في المنزل: مقادير الحواوشي:
١/٢ كيلو لحم مفروم ١ بصلة كبيرة ١ ثمرة فلفل رومي ١ ثمرة فلفل حار (اختياري)ملح وفلفلبهارات لحم (رشة خفيفة) ١/٢ ملعقة صغيرة زنجبيلأرغفة عيش بلدي
طريقة عمل الحواوشي: ١- تبشر البصلة ويضاف لها الملح والفلفل وباقي البهاريات ثم تعجن مع اللحم. ٢- يقطع الفلفل الرومي والحار إلى قطع صغيرة ويضاف إلى اللحم. ٣- قومي بفتح كل رغيف من الأمام وضعي فيها كمية مناسبة من خليط اللحم والبهارات ثم افرديها حتى تملأ الرغيف. ٤- بعد الإنتهاء من حشو أرغفة العيش قومي بلف كل رغيف في ورق فويل. ٥- سخنى الفرن على درجة حرارة متوسطة ثم رصي أرغفة الحواوشي في صاج وضعيها في الفرن من ٢٠-٣٠ دقيقة.٦- اخرجي الأرغفة من الفرن بعد اختبار نضج اللحم ثم قديمها مع السلطة الخضراء والبطاطس المقلية وبالهناء والشفاء.
طريقة عمل الحواوشي للشيف شيربيني على الطريقة اللبنانية:للشيف شيربيني وصفة خاصة أيضا للحواوشي قدمها في برنامجه الخاص مستوحاه من الطريقة اللبنانية بإضافة السجق إلى اللحم المفروم لإعطائه مذاق لا يقاوم. إذا كنت من هواه التوابل الحارة ومزيج السجق والحضروات فهذه الوصفة ستكون مثالية لك:
مقادير الحواوشي للشيف شيربيني: لحم مفروم بصل سجق ثوم بهارات جوزة الطيب ملح وفلفل أسود فلفل حار
بقدونس مفروم مكعب مرقةكزبرة خضراءكرات وكرفس مقادير الخبر:كيلو دقيق3 ملاعق لبن بودرة ملعقة صغيرة خميرةرشة ملحرشة سكرماء للعجين
طريقة عمل الحواوشي للشيف شيربيني:- في طاسة، قومي بتشويح بصلة مع بقدونس ومكعب مرقة على النار مع التقليب المستمر ثم اضيفي السجق مع قليل من الملح والفلفل.

– بمجرد أن ينضج السجق ارفعيه من النار واتركيه جانيا. – في الكبة، قومي بفرم ثمرة بصل وفلفل حار مع التوابل والبقدونس مع قيل من الكرات والكرفس ثم اضيفي اللحم المفروم واتركي الحشو جانيا. – يوضع الدقيق والخميرة والزيت والسكر والملح واللبن البودرة في العجان.
– نضيف قليل من الماء أثناء اللعجين ليساعد في تماسك العجين.- تترك العجين ساعة لترتاج.- قسمي العجين لكرات متوسطة الحجم، ثم بواسطة النشابة، افردي كل كرة على سطح مستوى في شكل دائري.
– ادهني سطح العجين بالماء ثم ضعي قليل من حشو اللحم في منتصف طبقة العجين مع الضغط عليها لتسويه سطحها. – ادهني اطرافها بالبيض المخفوق واغلقيها جيدا.- انقلي العجين المحشي إلى طاسة كبيرة مدهونة بالزيت واتركيها بالفرن في درجة حرارة متوسطة حتى تنضج. – قدمي فطائر الحواوشي مع سطلة الطحينة وبالهناء والشفاء.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى