حكاوى مصرمطبخ

طريقة عمل البيتزا المشوية بخطوات سهلة

تعشق معظم الأسر تناول البيتزا ولكن للاستمتاع بطعم فريد من نوعه يفضل شرائها من المطاعم المخصصة لها، وذلك وفقا لمقولة “ادى العيش لخبازه”، ويمكنك تعلم طريقة عمل البيتزا المشوية على طريقة الشيف أسامة السيد.

مقادير عجين البيتزا

¼ 1 ك ماء دافئ
2 ملعقة صغيرة خميرة كيماوية
1 ملعقة كبيرة عسل نحل
½ 3 ك دقيق أبيض
¼ ك دقيق أسمر (قمح)
1 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

المقادير للتزيين

½ كيلو سبانخ
2 طماطم كبيرة
2 كوب لبنة (أو جبن أبيض)
2 كوب عش الغراب (فطر)
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

وأيضا: تعرفى على طريقة عمل سحلب بالشيكولاتة

طريقة تحضير البيتزا المشوية فى البيت

نذيب عسل النحل في نصف كمية الماء الدافئ، ثم نضيف الخميرة ونذيبها ونتركها لتتفاعل حوالي 10 دقائق، ونخلط الدقيق الأبيض والأسمر والملح، ثم نضيف الخميرة والمتبقي من الماء وزيت الزيتون تدريجيا ونعجنها جيدا حتى يتكون عجين من كتلة واحدة لا يلتصق ويكون أملس ناعما.

ونغطى العجين ونتركه جانبا في مكان دافئ حوالي ساعتين ليختمر، ونقسم العجين إلى قسمين ويُمد على هيئة مستطيل، ونغطى العجين ونتركه نصف ساعة أخرى للاختمار.

ونسخن ملعقة الزيت، ثم نضيف أوراق السبانخ بعد غسلها وتجفيفها ونقلب لمدة خمس دقائق حتى تذبل، ثم نتخلص من الماء الناتج، ونقطع عش الغراب إلى أربع قطع ونضيف إليه عصير الليمون حتى لا يتغير لونه، ونقطع الطماطم إلى حلقات متساوية رفيعة.

ثم نضع العجين على شواية ساخنة لمدة 10 دقائق من كل ناحية حتى ينضج، ونقسم كمية الجبن وتمد فوق البيتزا ونضيف أوراق السبانخ وحلقات الطماطم و عش الغراب، ويُمكن استخدام العجين نفسه وخبزه بالفرن عوضا عن الشّي، ويُمكن استخدامها بدون جبن أو خضار وتقديمها كنوع من الخبز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى