المرأةحكاوى مصرمطبخ

أكلة رمضان.. طريقة عمل فطيرة اللحمة المفرومة بالبصل

يعد المطبخ أحد أهم الأماكن فى البيت التى تهتم حوا بها، حيث منه قد تتمكن من الحصول على قلب زوجها وأسرتها بالكامل، وذلك نتيجة لتميزها فى إعداد بعض الوجبات ولهذا يقدم لكم “حكاوي مصر”  طريقة عمل فطيرة اللحمة المفرومة بالبصل وذلك كونها واحدة من أشهى الأطعمة فى العزومات، ويشرح الشيف أسامة السيد طريقة تحضيرها.

اقرأ أيضاً |أكلة رمضان.. طريقة عمل كفتة «داود باشا» بخطوات سهلة

مقادير فطيرة اللحمة المفرومة بالبصل

مقادير العجين

4 كوب دقيق

1 ملعقة صغيرة حبة البركة

2 ملعقة صغيرة ملح

2/1 ملعقة صغيرة شطة خشنة

1 ملعقة كبيرة سكر

2/1 1 ملعقة كبيرة خميرة

4 ملعقة كبيرة زبدة سائلة

4/3 كوب حليب

4/3 كوب+ 2 ملعقة كبيرة ماء

1 ملعقة كبيرة زيت للدهن

مقادير الحشو

3 بيض

2/1 كوب بقدونس مفروم ناعم

2/1 كوب كزبرة مفرومة ناعم

ملح

2/1 كوب بصل أخضر، شرائح رفيعة

2/1 كيلو لحم مفروم ناضج

طريقة عمل التارت

نسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية، وندهن قالب فرن دائري بالقليل من الزيت ثم نرشه بالدقيق ( مع مراعاة التخلص من الدقيق الزائد).

ونذيب الخميرة والسكر في 4/1 كوب ماء، ونتركه لمدة 5 دقائق حتى تتفاعل، ثم نخلط المكونات الجافة ( دقيق- حبة البركة- ملح- شطة) في العجان الكهربائي على سرعة بطيئة.

وبعد ذلك نضيف الزبدة ونعجن المكونات على سرعة متوسطة، ونضيف الحليب بالتبادل مع المقدار المتبقي من الماء وخليط الخميرة مع الاستمرار في العجن حتى تتداخل ونحصل على عجين أملس وناعم.

ونضع العجين في وعاء عميق، نغطيه ونتركه ليختمر في مكان دافئ لمدة نصف ساعة، ثم نفرد 4/3 كمية العجين على سطح أملس مرشوش بالقليل من الدقيق على شكل دائرة كبيرة بسُمك حوالي 1 سم. (مع الاحتفاظ بالربع المتبقي).

ونترك دائرة العجين في القالب بحيث تُغطي القاع والجوانب، ثم نفرد الربع المتبقي من العجين على شكل دائرة صغيرة ثم نقطعها إلى شرائط طولية باستخدام سكين حاد، ونرش الشرائط بالقليل من الدقيق -حتى لا تلتصق- ثم تُفكك باليد وتُترك جانباً.

طريقة عمل حشو فطيرة اللحمة المفرومة بالبصل

نخفق البيض في وعاء عميق، ثم نضيف البقدونس والكزبرة والملح والبصل، وبعد ذلك نضع اللحمة المفرومو ونقلب المكونات حتى تتداخل.

ونوزع خليط الحشو في القالب فوق العجين ثم نضع فوقه شرائط العجين بشكل عشوائي حتى يغطي الحشو، ونضع القالب في الفرن لمدة 40 دقيقة أو حتى تمام النضج، ونتركه ليبرد ثم نقسمه إلى مربعات أو مثلثات حسب الرغبة، ونرصه.

اقرأ أيضاً | حلويات رمضان.. تعرفى على طريقة عمل «مهلبية الكراميل»

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى