أمومة وطفولةالمرأةحكاوى مصرحكاوينا

تعرفي على فوائد الرضاعة الطبيعي لكي ولطفلك

نسرين الرشيدي

هوس شديد ينتاب المرأة دائما بجسمها وشكله وعدم تغييره خاصة مع الحمل والولادة، وتسعى بكل الطرق لتخفيف علامات الحمل لتحافظ دائما على جمالها ورشاقتها.

وأيضا: «أولهم بلاش تكذبي».. 6 نصائح للتعامل مع الطفل الكذاب

ولهذا تفضل دائما تجنب الرضاعة الطبيعية، والبحث عن طرق أخرى بديلة لطفلها، بعيدا عن جسمها، لتؤكد “أنا حوا” بجمالها وجاذبيتها التي لا تتأثر حتى بعد الإنجاب، وربما يوفر لها ذلك بالفعل مظهر جيد لجسمها، إلا أن ما لا تعرفه حوا أهمية الرضاعة الطبيعية لصحتها ولصحة طفلها، وهو ما دفع العديد من النجمات الجميلات في العالم العربي والغربي على الإصرار بإرضاع أطفالهن طبيعي، والترويج لذلك بالصور ومن هؤلاء النجمات نانسي عجرم، وبلقيس، وريم السعيد، وميرندا كير، ونيكي ريد، وهيلاري داف، وغيرهن، وعبر ما يلي سنتعرف عن أهم فوائد الرضاعة الطبيعية من “حكاوي مصر”.

أهم فوائد الرضاعة الطبيعية لك ولطفلك

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي حليب الأم على العديد من الأجسام المضادة مثل الغلوبيولين، الذي يعد عنصر أساسي لمقاومة البكتيريا والفيروسات ورفع الجهاز المناعي للطفل، وأثبتت الأبحاث العلمية أن الطفل الذي لا يتم رضاعته طبيعيا على الأقل لمدة لا تقل عن ثلاث شهور يكون أكثر عرضة للعديد من المشاكل الصحية والعدوى.

تقوية الروابط بين الطفل والأم

الاتصال الجسدي باللمس أثناء الرضاعة الطبيعية، تقوي الروابط بين الطفل والأم وتجعلة في حالة نفسية سليمة ومتزنة.

التمتع بالذكاء

يساهم حليب الأم في تحسين الوظائف الحسية والإدراكية وتطوير نمو الدماغ لدي الطفل، وهو ما يجعل الطفل يتمتع بقدر عالي من الذكاء عن غيره من الأطفال الذين لم يخضعون للرضاعة الطبيعية ويقل النشاط الذهني لديهم.

خفض نسبة السمنة

تحمي الرضاعة الطبيعية الطفل من الأمراض الهضمية وتقلل نسبة السمنة لديه بما يصل إلى 30%، كما تقلل خطر الإصابة من سرطان الدم، والسكري.

الحماية من سرطان الثدى والمبيض
الرضاعة الطبيعية لم تعود فوائدها فقط على الطفل ولكن على الأم أيضا حيث يساعدها إرضاعه على الشفاء سريعا من آلام ونزيف ما بعد الولادة، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، والسكري وضغط الدم، كما يساهم أيضا في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة.

اقرأ أيضاً: بعد الجلوس فى المنزل بسبب الحظر.. نصائح مهمة لإضفاء السعادة على عش الزوجية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى