المرأةجمالحكاوى مصر

تعرفى على أهم أسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشاكل التي تواجهها الكثير من الفتيات، لأسباب أغلبها ناتج عن سوء التغذية وضعف الجسم وأسباب أخرى وراثية، فضلًا عن طرق العناية التقليدية المتوارثة التي تسبب تلف الشعر. وتسعى معظم الفتيات اللواتي يعانين من هذه المشكلة لإيجاد حلول جديدة من أجل استعادة صحة الشعر، إلا أن هؤلاء لا يبحثن أولًا عن السبب الحقيقي الذي أدى إلى تساقط الشعر، ولمساعدتك في تخطي هذه المرحلة واستعادة حيوية شعرك وصحته.

أيضاً: بالفيديو.. “حكاوي مصر” يسأل الشباب “لـيـة الـبـنـت لـمـا بتفركـش بـتـحـلـو؟!”.. والردود صادمة

“حكاوي مصر” يوضح لكم في السطور التالية أسباب تساقط الشعر المختلفة وطرق العلاج بأساليب صحيحة تعمل على تقويته.

التوتر والإجهاد النفسي التوتر والضغط العصبي

لهما دور كبير في تساقط الشعر، فهذه الحالات تعمل على إضعاف بصيلات الشعر قبل أن تكتمل دورة نموه ومن ثم يتساقط بكثافة. وبالطبع الضغط النفسي له عامل كبير في تدهور وظائف الجسم بشكل عام، وعادة ما تنتهي هذه الأعراض ويعود الشعر إلى طبيعته بمجرد التخلص من التوتر والإجهاد.

الحمل والولادة

عادة ما تشتكي المرأة من تساقط الشعر بعد الولادة، وهذا أمر طبيعي خاصة أن الفترة التي تعقب الولادة يتعرض جسم الأم لإرهاق شديد واختلاف في الهرمونات مع السهر وربما الرضاعة الطبيعية. ومن الطبيعي أن يتساقط شعر الرأس، وعلى الأم أن تتناول كمية كبيرة من العصائر وبالأخص عصير الجرجير وغيرها مع شرب الكثير من الماء والألبان.

سوء التغذية ونقص المياه بالجسم وتناول القليل من الأطعمة التي تحتوي على البروتين

من أكثر الأسباب شيوعاً لتساقط الشعر وخاصة عند الفتيات من سن 18 إلى 20 عاما. وفي حالة منع الجسم من تناول البروتينات والخضراوات والفاكهة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات الهامة للجسم، يقوم الجسم أوتوماتيكيا بسحب المعادن والبروتينات من الأجهزة الأقل أهمية في الجسم وتوجيهها لتغذية الأجهزة الأكثر فاعلية وأهمية.

نقص هرمونات الغدة الدرقية

تنتج الغدة الدرقية هرمونات مهمة لعملية الأيض، والنمو والتطور، وعند الإصابة بخمول الغدة الدرقية يُعاني المصاب من تساقط الشعر. لذا إذا كان لديك شك في وجود مشكلة في الغدة الدرقية يجب عمل الفحوصات المناسبة.

الوراثة

أيضا لها عامل في تساقط الشعر عند السيدات والتي عادة ما تؤدي إلى تطايره وإحداث فراغات في أماكن متفرقة من الرأس، وفي هذه الحالة يجب العمل على تناول الخضراوات والفاكهة بشكل يومي مع استخدام الزيوت والخلطات الطبيعية التي تساعد على زيادة كثافة الشعر، وفي عدم نجاح الطرق الطبيعية يمكن اللجوء لزرع شعر في هذه الفراغات.

أيضاً: بالفيديو.. طريقة عمل الطعمية الجريل
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى