المرأةجمالحكاوى مصر

بدون دموع.. 7 نصائح لوضع المكياج على العيون الحساسة

تعد العيون الحساسة من أكثر المشاكل الشائعة بين أغلب السيدات، حيث تسيل الدموع بغزارة عند عمل الماكياج، وهو ما يمنعهن من عمل ماكياج العيون.

“حكاوى مصر” يقدم لكى الطرق التي تمكنك من وضع المكياج دون مواجهة أي مشاكل من خلال حيل بسيطة للغاية:

استخدمي قطرة للعين قبل المكياج 

اعتني بوضع قطرات للعين قبل وضع المكياج لتجنب سيلان الدموع لأصحاب العيون الحساسة لذلك اهتمي بسؤال الطبيب عن قطرة لإزالة الأتربة وترطيب العين لأنها تزيل أي إحمرار بها وفي نفس الوقت تقلل من سيلان الدموع الذي يستمر طوال فترة عمل المكياج أو حتى بعدها.

هل فرشاة المكياج نظيفة؟

يجب الانتباه جيدًا إلى تنظيف فرشاة و أدوات الماكياج بأكملها أولًا بأول لأن تراكم البكتيريا عليها يمكن أن يسبب التهيج وسيلان الدموع كما يجب الانتباه بأن يكون المكياج الذي تستخدميه جيد وصلاحيته لم تنتهي بعد لأن مع استخدام منتجات قديمة بالتأكيد سوف يضر بصحة عينيك ويزيد من مشكلة سيلان الدموع.

استخدمي منتجات مكياج مضادة للحساسية

هناك العديد من منتجات المكياج المتوفرة بالأسواق والتي تظهر عليك كلمة هيبوالرجينيك أو بالإنجليزية Hypoallergenic. والتي تعني أنها مناسبة لمن يعانون من حساسية سواء بالبشرة أو بالعينين، ويمكن أن تجديها في منتجات مثل الماسكارا وظلال الجفون والآيلاينر. لذلك وإن كنت تعاني من حساسية تظهر في شكل دموع عند تطبيق المكياج فبالتأكيد بسبب استخدام المكياج التقليدي الذي يحتوي على مواد كيميائية مثيرة وضارة للعين.

استخدمي كريم تمهيدي خاص بالعينين

قبل وضع المكياج على منطقة العين يجب الانتباه جيدًا بالبدأ بالكريم التمهيدي، وذلك لضمان عدم حدوث أي سيلان للدموع أثناء وضع المكياج. حيث يساعدك الكريم التمهيدي على تمليس البشرة والمنطقة المحيطة بالعين كي لا تكون عرضة للإلتهاب أو التهيج وسيلان الدموع.

تجنبي وضع الكحل في الجفن السفلي

أحد الأشياء التي دائمًا ما تسبب سيلان الدموع عند تطبيق الكحل في الجفن السفلي للعين من الداخل. لهذا أنصحك بالبعد عن تطبيق الماكياج من الداخل لأنه سوف يزيد من مشكلة حساسة العين وبالتالي سوف يؤدي إلى سيلان الدموع بشكل كبير واكتفي بوضع الكحل خارج العين.

تجنبي استخدام بودرة تثبيت المكياج حول العين

استخدام بودرة تثبيت المكياج حول منطقة العينين يزيد من مشكلة سيلان الدموع دون توقف، وبالتالي سوف يفسد ما قمت به من مكياج على الوجه. لهذا يفضل عدم استخدامه ويمكنك استبداله بمثبت المكياج الذي يتم رشه على الوجه من خلال زجاج رذاذ، للحصول على نفس النتيجة ولكن بطريقة لا تؤثر على عينيك.

إزالة مكياج قبل النوم 

يجب العناية جيدًا بالحفاظ على بشرتك وصحة عينيك، لذلك ينصح بإزالة المكياج قبل الذهاب للفراش. للحفاظ على بشرة مثالية. لأن وجود المكياج على منطقة العين لفترة طويلة سوف يزيد من حساسية وتكثر من سيلان الدموع. كما أنه سوف يجعل عينيك متهيجة باستمرار نظرًا لترك المكياج على العين لفترة طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى