الموضةحكاوى مصر

“لفيها وأنزلي” .. ما تستغربيش الكوفيرتا القديمة تنفع فستان

نسرين الرشيدي

 

نجح مصمم الأزياء مهند كوجاك في إثارة حالة من الجدل الشديد، عبر السوشيال ميديا بمجموعته الجديدة من فساتين خريف وشتاء 2020، والتي اعتمد في تصميم بعضها على غطاء “الكوفيرتا” إحدى الموروثات القديمة والتي تعد ماركة مسجلة في البيوت المصرية.

وبمجرد أن طرح كوجاك، المجموعة عبر السوشيال ميديا، تعرض لردود فعل متباينة، وانهالت التعليقات بالسخرية الشديدة على مجموعته المستوحاه من غطاء “الكوفيرتا”.

من أبرز ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أحدث تصميمات “كوجاك”: “والله دي كوفيرتا بتاعتنا، اللي بنتغطى بيها كل شتاء”، و”إعادة تدوير مذهل للخامات والأقمشة.. الأزياء رائعة”، و”إيه اللبس ده بجد.. شيء مختلف جدا”، و”بعد كده هلف الكوفيرتا عليا وأنزل مشواري عادي”، و”بس كنت عاوز اخد رايك فى التصميم اللى عامله المنجد قصدى المصمم مهند كوجاك بتفصيل كوفرته لفستان ، محتاج اسمع رايك وخصوصا إنك شيك”، “أنا عندي طقم ملايات منه وعندي وحدها زيها زيتى نادرة لو الأستاذ مهند كوجاك حب احنا تحت أمره”.

ويكشف “أنا حوا” سر التصميم الغريب والمثير للجدل، من الفساتين المصممة من أقمشة الكوفيرتا”، والتي طرحها مصمم الأزياء مهند كوجاك، تخليدا للذكرى الأولى لرحيل جدته، والتي تركت ورائها إرث من الذكريات وبعض التفاصيل التي لا يخلو منها البيت المصري الأصيل ومنها “الكوفيرتا” التي وقع اختياره عليها ليستوحي فكرة مجموعته الجديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى