أمومة وطفولةالمرأة

احذري.. 5 عادات خاطئة تجعل ولادتك صعبة

الساعات والأيام الأخيرة قبل الولادة، تعد من الأوقات الصعبة التي تمر بها كل امرأة، لمتاعبها الكثيرة، وربما تكون هذه المتاعب أنت من يتسبب فيها دون قصد.

فهناك الكثير من العادات الخاطئة التي تقومي بها وتعتقدين أنها تسهل من ولادتك، إلا أنها تجعلها صعبة، ولهذا نقدم لك 5 عادات عليك تجنبها قبل ساعات من الولادة حتى لا تزيدها صعوبة.

أمور تجعل ولادتك صعبة.. احذريها

الاستحمام بالماء الدافئ

تعد فكرة الاستحمام بالماء الدافئ بمجرد الشعور بالطلق، فكرة خاطئة عليكي أن تتجنبيها في هذه اللحظة، وعليكي فقط مسح جسمك بقماش بملل، حيث أن الماء الدافئ يساعد ويحفز انقباض الرحم الذي يسهل عملية الولادة، وبالتالي من الممكن أن ينزل الرضيع في الحمام، مما قد يعرضك وجنينك للخطر.

 المرتفعات أثناء المشي

ينصح دائماً الحامل بالمشي كثيراً قبل الولادة، حيث يسهل ذلك عملية الولادة نفسها، ولكن تجنبي أثناء المشي أو السير في المرتفعات حيث يعرضك ذلك للإجهاد الشديد، مما يجعلك لا تستطعين دفع طفلك أثناء الولادة بسهولة.

زيت الخروع

تجنبي شرب زيت الخروع من خلال الكبسولات أو وضع نقاط منه على طبق السلطة وغيرها من العادات المرتبطة قبل ساعات من الولادة مباشرة بهدف تسريع الطلق، حيث أن ذلك يسبب لكي الإصابة بالإسهال ويجعلك لا تشعرين بالراحة أثناء الولادة.

الطعام الكثير

تجنبي تناول الأطعمة الكثيرة أو التي تسبب انتفاخ البطن، قبل الولادة القيصيرية، حيث سيجعلك ذلك لا تشعرين بالراحة أثناء الولادة، وتتعرضين بالتالي لمتاعب عديدة.

 التوتر قبل الولادة

تفكيرك المستمر في الألم ولحظات الولادة يدفعك للتوتر، وكل ما سبق يزيد من ألم الولادة نفسها، لذا احرصي على التخلص من التوتر، وممارسة تمارين التنفس التي تساعدك على الاسترخاء والراحة.

اقرأ أيضاً: 8 أسباب وراء بكاء الطفل الرضيع ليلاً دون توقف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى