أخبارحكاوى مصر

وزير الخارجية التركى يرسل مذكرة «احتلال ليبيا» إلى البرلمان

وكالات

بعد لقائه برئيسي حزبي الشعب الجمهوري والخير المعارضين، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن مذكرة إرسال الجنود الأتراك لليبيا ستُرسل اليوم إلى البرلمان، موضحًا أنه بصفته وزيرًا للخارجية، عرض المذكرة على رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وبتوقيعه عليها ستُعرض على المجلس.

وقال أوغلو إن مهمته هي إبلاغ المجلس والأحزاب السياسية بالقضايا الحساسة، مشيرًا إلى أن حزب الخير لم يتخذ قراره حتى الآن، وسيتشاور أعضاؤه في هذا الأمر.

وأيضاً لبنان.. “عناد الأحزاب” يعرقل تشكيل الحكومة

وأضاف: «جرت المباحثات بيننا على ما يرام، وأبلغناهم بكل شيء، وطرحوا أسئلة في هذه الموضوعات وتبادلنا وجهات النظر. ووظيفتنا السياسية هي إبلاغ الأحزاب السياسية والمجلس بالموضوعات الحساسة. لكن التقدير والقرار النهائي يرجع للأحزاب، لأن كل حزب قد تكون له وجهة نظر مختلفة. وحزب الخير لم يصدر قراره النهائي، حيث قالت السيدة ميرال أكشنار رئيسة الحزب إنهم سيتشاورون في هذا الأمر».

وبعد زيارة وزير الخارجية لحزبي المعارضة، أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، أنه سيزور اليوم رئيس حزب السعادة كرم الله أوغلو، في الساعة الرابعة، ورئيسة حزب الخير ميرال أكشنار في تمام الساعة الخامسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى