أخبارحكاوى مصر

وزير التعليم: أعددنا مادة تعليمية كافية في حالة الإغلاق الكامل للمدارس بسبب كورونا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أعدت مادة تعليمية كافية في حالة الإغلاق الكامل للمدارس بسبب فيروس كورونا.

وتحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية HTTP://lms.ekb.eg وهي منصة تضم مصادر تعلم رقمية عديدة لطلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن إضافة مواد باللغة الفرنسية عبر المنصة، ويتم تحديث المنصة بصفة مستمرة، كما تم تزويدها بالكتب الدراسية.

كما تحدث الدكتور طارق شوقي، عن مكتبة الدروس الإلكترونية التفاعلية والتي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن إطلاق قناة تلفزيونية تعليمية لطلاب الثانوية العامة، وأخرى لطلاب التعليم الفني.

وتحدث الوزير عن المنصات الإلكترونية المختلفة والتي أطلقتها الوزارة لخدمة أبنائنا الطلاب ومساعدتهم في التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي: “نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: “القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج أسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية”.

واختتم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمته، بتوجيه رسالة للطلاب، متمنيًا لهم التوفيق خلال العام الدراسي الجديد، مع ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اقرأ أيضا: بالتفاصيل.. وزير التعليم يكشف عن موعد بث قنوات «مدرستنا» 

اقرأ أيضا: بالصور.. وزيرة التضامن الإجتماعي توجه بإنقاذ مسن بلا مأوى في الإسكندرية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى