أخبار

لوحة فنية لقناع الملك توت عنخ آمون تسجل رقم قياسى بموسوعة جينيس الرقمية

أيسل وائل

شهد المتحف المصرى الكبير  فعالية تسجيل رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس الرقمية لرسم لوحة بأكبر عدد من أكواب القهوة، حيث تم رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون باستخدام عدد 7.260 كوب قهوة مصنوعة من الموزاييك كرمز للمحبة والترحيب.

حضر الفاعلية غادة شلبي نائبة وزير السياحة و الآثار لشؤون السياحة و د. مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار واللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة، وطلال عمر المدير الإقليمي للشرق الأوسط و شمال أفريقيا لموسوعة جينيس الرقمية و القائمين علي موسسة جينيس الرقمية في الشرق الأوسط.

وقالت غادة شلبي، انه لشرف كبير لها الحضور بالنيابه عن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني في اول فعاليه للاحتفال بيوم خاص لتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس الرقمية، مشيرة الي أن هذا الحدث له اهمية خاصه حيث أنه يبرز الآثار المصرية كما انه يعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

ومن جانبه اعرب طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس الرقمية للشرق الأوسط و شمال افريقيا، عن سعادته لحضور هذه الفاعلية لأكبر لوحة لاكواب القهوة في المتحف الذي يجمع بين عبق التاريخ وفن العمارة الحديثة المتمثله في مبني المتحف المصري الكبير،

و علي أنغام الهارب قام مجموعة من شباب المصريين خلال الفاعلية بتنفيذ تصميم قناع الملك توت عنخ آمون على مساحة 60 متر مربع، وذلك بالساحة المؤدية إلى منطقة المطاعم المفتوحة بالمتحف المصرى الكبير فى أجواء من الحماس والبهجة.

وانتهت الفعالية بقيام مؤسسة جينيس للأرقام القياسية بتسجيل هذا العمل الفنى بالموسوعة لعام 2019 باسم مصر كلوحة فنية يتم تنفيذها بأكبر عدد من أكواب القهوة.

الجدير بالذكر انه قد سبق تسجيل لوحة للموناليزا باستخدام 3604 كوب قهوة بمدينة سيدنى باستراليا عام 2009، كما تم تسجيل لوحة أخرى نفذت بمدينة هونولولو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012 باستخدام 5642 كوب قهوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى