أخبارحكاوى مصر

لهذا السبب.. قلق فى فرنسا خوفاً من احتفالات رأس السنة

أصدرت الشرطة الفرنسية صباح اليوم الثلاثاء بياناً صحفياً أعلنت فيه أنها حظرت تظاهرات “السترات الصفراء” في ساحة الشانزليزيه وسط العاصمة باريس، ليلة رأس السنة.

جاء نص البيان:”أصدر قائد الشرطة قرارا يحظر فيه أي تجمعات ومواكب وتظاهرات للسترات الصفراء في ميدان شارل ديجول في الشانزليزيه، وكذلك في العديد من المناطق المركزية الأخرى، وخاصة بالقرب من مبنى الجمعية الوطنية، ومنطقة Champ de Mars، وقرب مجلس الشيوخ وكاتدرائية نوتردام وقصر Matignon وفي العديد من محطات القطار”.

أيضاً: طريقة عمل كب كيك رجل الثلج حلوى مميزة لـ”رأس السنة

كان وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنر، قد أعلن تعزيز الإجراءات الأمنية، وإرسال نحو 100 ألف من عناصر الشرطة والدرك في مختلف أنحاء البلاد عشية العام الجديد في فرنسا، مؤكدا أنه لا يوجد خطر أمني محدد، مضيفا: “لكننا نستعد لكل شيء”.

وكانت مجموعات مجموعات “السترات الصفراء” ومجموعات الاحتجاج على إصلاح نظام المعاشات التقاعدية، دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة إلى احتجاجات تتزامن مع احتفالات رأس السنة في وسط العاصمة، في وقت ينتظر فيه الفرنسيون في كل عام كلمة متلفزة للرئيس الفرنسي تبث عبر الشاشات لتهنئتهم بالسنة الجديدة. وتخطط الحكومة لإجراء مزيد من المحادثات اعتبارا من 7 يناير.

وجدير بالذكر أنه يجتمع عادة في كل عام، ما بين 250 إلى 300 ألف شخص في جادة الشانزليزيه للاحتفال بالعام الجديد.

أيضاً: محمد منير يؤجل حفل رأس السنة بسبب أزمة صحية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى