أخبارحكاوى مصر

كما انفردنا بالأمس.. غادة والى خارج الوزارة

نشرنا بالأمس أن وزيرة التضامن غادة والي في مقدمة التغييرات المرتقبة في التشكيل الحكومي الجديد، واليوم بعد إعلان تقلدها منصب ىسكرتيرمساعد الأمم المتحدة ستودع منصب وزيرة التضامن.

وقالت مصادر لـ”حكاوى مصر” أن بورصة الترشيحات تدور حول نيفين جامع الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ومايا مرسي العالمة السياسية، ونيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعى، ودكتور عمرو عثمان، مدير صندوق الأدمان، ودكتور أحمد سمير مدير جهاز حماية المستهلك.

وكان موقع “حكاوى مصر” قد نشر أمس تصريحات مصادر مطلعة تؤكد إعلان التعديل الوزاري مع نهاية هذا الأسبوع أو بدايه الأسبوع القادم على الأكثر، وأن هناك تغيير في أكثر من نصف الحقائب الوزارية خصوصا في الوزارات الخدميه والاقتصادية.

كما أن التغيير سيشمل تقليص عدد الوزيرات خصوصا في حقائب الاستثمار والتضامن والصحة والبيئة والتخطيط، وأيضا حقائب التموين والزراعة والتربية والتعليم والتعليم العالي البحث العلمي والتنمية المحليه والآثار والري والأوقاف، ينما سيلقي التغيير على الوزراء السيادية منها الدفاع والداخلية والخارجية والعدل وأيضا سيبقي على وزراء الكهرباء، والري.

 

وأضافت المصادر،أن اسم طارق عامر محافظ البنك المركزي الذي سيخرج من منصبه بعد أيام لانتهاء مدته القانونية من المرشحين لرئاسة الحكومة .

 

بينما نفت مصادر أخرى تأكيد الترشيح وتوقعت بقاء،مدبولي في مكانه، ينما أكدت نفس المصادر لـ  أنا حوا أن المرشحين الجدد لتولي الحقائب الوزارية منهم ١٥شابا كانوا يشغلون مناصب قيادية في الوزارات ومنهم كانوا معاوني وزراء وأيضا ممن تخرجوا من مبادرة الرىيس،لصناعة قادة المستقبل .

كما أشارت نفس،المصادر إلى أن التغيير القادم سيشمل المحافظين وتشكيل المؤسسات والهيئات الإعلامية والصحفية والمحلس،الأعلى للإعلام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى