أخبارحكاوى مصر

عراقيون يشعلون النار في السفارة الأمريكية ويطالبون بطرد سفيرها من بغداد

سيطرت قوات الأمن العراقي، الاحتجاجات الشعبية والهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد وهى الحركة التي قام بها عدد من المواطنيون، تعبيرا منهم عن غضبهم الشديد بعد غارات أمريكية على بعض الأماكن في العراق.

وتمكن الأمر العراقي من تفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية فى العاصمة بغداد، بعدما أشعلوا النار فى إحدى بوابات السفارة ردا على الضربات الأمريكية التى إستهدفت مناطق فى سوريا والعراق، وذلك باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما رفع المحتجون شعارات مطالبة بإغلاق السفارة وطرد السفير، كما أحرق المتظاهرون العلم الأمريكي، كان محتجون حاولوا اقتحام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد للاحتجاج على القصف الذى طال أحد المقار الخاصة ببعض الميليشيات المرتبطة بإيران فى العراق أول أمس.

وأيضا: غارات أميركية على مقر كتائب حزب الله العراقى فى القائم

كانت وزارة الخارجية العراقية قد أدانت القصف الأمريكى على مقار ألوية للحشد الشعبى فى الأنبار، ف فى بيان رسمي لها اليوم: إن” وزارة الخارجيّة تدين وبشدّة ما أقدمت عليه القوات الأمريكية من قصف مقارّ ألوية تنتمى للحشد الشعبى، وهو ما نراه انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق، وعملاً مُداناً، ترفضه جميع الأعراف، والقوانين التى تحكم العلاقات بين الدول”.

وأكد الصحاف أن: “الحشد الشعبى قوة وطنيّة عراقـيّة كان لها الأثر الفاعل فى الدفاع عن العراق، ووحدته، وقاتل بكلّ تفانٍ وبسالة تنظيم داعش الإرهابى، وأوقف امتداده، وحمى البلاد من شرِّه، وهو جزء من منظومة القوات المسلحة العراقيّة تأتمر بأوامر القائد العامّ للقوات المُسلّحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى