أخبارحكاوى مصر

رئيس الوزراء: لا نملك ترف الإغلاق بسبب كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ اللحظة الأولى لوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وضعت الحكومة نُصب أعينها، أن مصر لا تملك ترف الإغلاق، لأن الأمر يتعلق بأرزاق الناس وقوتهم، كما وضعنا في اعتبارنا طبيعة الوظائف الموسمية واليومية في عدد من القطاعات، التي تشكل جزء كبيرا من طبيعة العمل لدينا، وهي التي يعتمد قطاع كبير من أهالينا عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، مساء اليوم، مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وزعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب «مستقبل وطن».

وقال مدبولي، شرفت بوجودي عندما جرى استدعائي من قبل مجلس النواب، لألقي بيانا حول إنجازات الفترة السابقة، وأشرت خلاله إلى أن الحكومة، صادفت تحديا لم تعهده البشرية، يتمثل في أزمة جائحة كورونا؛ حيث كانت الحكومة تمضي في اتجاه تنفيذ برنامجها بشكل جيد، وكانت معدلات الإنجاز تسير بشكل جيد للغاية، وتشهد النتائج والأرقام المحققة في الكثير من الملفات على ذلك.

وأضاف: «مع ظهور الجائحة منذ مارس الماضي، بدا أن العالم كله يتعامل مع شيء غير واضح المعالم، ولا يوجد معايير ثابتة لطريقة التعامل معه، فكل دولة تمضي في المسار الذي  تراه مناسبا لظروفها من وجهة نظره».

وأضاف رئيس الوزراء: هناك دول تعثرت، كما أن هناك دولا كان القدر رحيم بها، وأحسب أن مصر، حتى هذه اللحظة، كانت ولا تزال من بين هذه الدول التي خرجت بأقل قدر من الخسائر، وتتابعون جميعا ما يجري في الدول المتقدمة، قبل الدول النامية، والمشكلات الهائلة التي تواجهها في هذا الإطار.

إقرأ أيضا: بالصور.. جداول امتحانات «ابتدائي_اعدادي_ثانوي» بالمعاهد الأزهرية

إقرأ أيضا: «بنك مصر» يطلق شهادة ثلاثية ذات عائد شهري متغير تبدأ من 500 جنيه

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى