أخبارحكاوينا

حالة من الجدل بسبب التراشق بين وزير الإعلام وعدد من رؤساء التحرير

حالة من الجدل الشديد دارت خلال الساعات الأخيرة بين وزير الدولة للإعلام الكاتب الصحفي أسامة هيكل، وبين عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف المصرية ومقدمي البرامج.

ضربة بداية الأزمة جاءت من طرف وزير الدولة للإعلام الذي صرح على الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام: «الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65% من المجتمع، لا يقرأون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات».

بمجرد أن كتب أسامة هيكل هذه الكلمات بدأت حالة الجدل والأزمة واشتبك معه كل من الصحفيين وائل الإبراشي مقدم برنامج “التاسعة مساءً” على التليفزيون المصري والدكتور محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور ومقدم برنامج “آخر النهار” والصحفي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع.

علق الدكتور محمد الباز على هذه الكلمات خلال حلقة برنامجه “آخر النهار” قائلاً:”وزير الإعلام هاجم وسائل الإعلام ليؤكد أن 60% من المجتمع لا يقرؤون الصحف أو يشاهدون التليفزيون، وأنه دون أن يدري يضرب الصناعة الوطنية في مقتل لأن الإعلام لا يمول من أموال الزكاة، ولكن الإعلام صناعة هناك معلنين وصناع وهناك من يدفعون الأموال، وحديث وزير الإعلام يجعلهم يترددون في الدخول للصناعة”.

من جهته قال وائل الإبراشي خلال حلقة برنامجه “التاسعة مساءً” على شاشة التليفزيون المصري:”الإعلام يتطلب تفكير الوزير من أجل معالجة مشاكل وهموم الإعلام، بينما الوزير استهلك نفسه في مؤتمرات التلميع وترك الفتن التي كان يشعلها البعض، وتابع:”على سبيل المثال إشعال الفتنة بين المجتمع والأطباء وبين الأطباء ووزارة الصحة إلى جانب المؤامرات التي تواجه مصر”.

أما محمد شبانة، أمين عام نقابة الصحفيين فقد علق على هذه الأزمة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي قائلاً:”لا يستطيع أحد تحطيم صناعة الإعلام المصرية، نظراً لدورها الكبير في المجتمع، لا أحد يستطيع تحطيم مهنة الإعلام في مصر لانها من المهن التي لها دور كبير جداً فيما وصلنا إليه الآن والجميع يعلم ذلك”، مضيفاً:”ولا مائة مثل أسامة هيكل يستطيعون هدم الإعلام المصري”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القصة الكاملة لمرض الإعلامية بسمة وهبة وتطورات حالتها الصحية

«مريم محمد».. 4 صور لـ«فتاة المعادي» قبل سحلها وقتلها من جانب مجهولين

تفاصيل المكالمة المُسرّبة لـ«عمرو الجنايني» وسبه رئيس أحد الأندية بألفاظ نابية

بالتفاصيل.. وزير التعليم يكشف عن موعد بث قنوات «مدرستنا»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى