أخبارحكاوى مصر

توقعات بزيادة سعر الزيت التمويني الأيام المقبلة

توقع خبراء التموين والتجارة الداخلية ارتفاع أسعار سلعة زيت الطعام على البطاقات التموينية الفترة المقبلة في ظل الارتفاع العالمي المستمر في أسعار زيوت الطعام.

وتحاول وزارة التموين والتجارة الداخلية السيطرة والحفاظ على سعر زيت الطعام التمويني بقيمة 17 جنيه للتر بأقل من قيمته في السوق الحر، وذلك من خلال إعلان الهيئة العامة للسلع التموينية مؤخرا عن مناقصة جديدة محدودة لتوريد زيت خام محلي بالجنية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوريد 5 ألآف طن زيت صويا وعباد.

ورغم محاولات وزارة التموين السيطرة على أسعار الزيت في المنظومة التموينية ، إلا أن العروض المقدمة من الشركات للتوريد قيمتها مرتفعة، بما يشير إلى أرتفاع أسعار لتر الزيت الأيام المقبلة، حيث أنه من المتوقع أن تصل سعر لتر زجاجة الزيت إلى 20 جنيه بعد 17 جنيه

وأكد عدد من البقالين وشباب جمعيتي نقص حصصهم في الزيت التمويني بنسبة كبيرة خلال الشهر الماضي والشهر الجاري، مما أدى إلى عدم توافره بكميات كبيرة داخل المنافذ التموينية.

وتعتمد مصر على استيراد الزيوت النباتية بنحو 97% من احتياجاتها من الخارج، ولا تحقق مصر اكتفاء ذاتي من هذه السلعة سوى بنسبة 3% فقط، بسبب ندرة زراعة المحاصيل الزيتية.

اقرأ أيضا: خدمات حكومية جديدة لأصحاب المعاشات ببطاقة صرف المعاش

اقرأ أيضا: «التعليم» تسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بدخول الامتحانات بالكتب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى