أخبارحكاوى مصر

تكثيف أمني في القاهرة والمحافظات لتأمين احتفالات «رأس السنة»

وضعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة، خطة أمنية محكمة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، خلال تأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وذلك فى إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط، وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات، بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

كما عقد اجتماعاً موسعا مع قيادات المديرية، تم خلاله استعراض تكليفات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لخطة المديرية لتأمين الاحتفالات، مشدداً على الالتزام بحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ بنود تلك الخطة، مع مراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مع الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور العبادة بالتعاون مع مسئولى تلك الدور، مع تعاون المواطنين لإنجاح الخطط الأمنية، بعد ثقة المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما تعتمده من إجراءات لحفظ الأمن .

وأيضا: لهذا السبب.. قلق فى فرنسا خوفاً من احتفالات رأس السنة

وتضمنت الخطة تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها، واستحداث ممرات لمرور الزائرين والمصلين لإحكام السيطرة حتى وصولهم لمدخل الكنيسة المزود ببوابة إلكترونية للكشف عن المفرقعات.

وشملت الخطة نشر وتوزيع الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات، وكذلك تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع، وفى مختلف الميادين والطرق و على المحاور الرئيسة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى