أخبارحكاوى مصر

بالصور: مصادرة السيارت المهجورة بالشوارع وبيعها في مزاد علني

أطلقت محافظة القاهرة حملة لمصادرة السيارات القديمة المجهورة في الشوار والأحياء، اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرارا بمصادرة كل السيارات المتروكة فى الشوارع والمهملة، بأحياء العاصمة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لـمرور القاهرة.

وذلك للقضاء على ظاهرة انتشار السيارات المتهالكة بشوارع القاهرة وتأثير ذلك على المظهر الحضارى والجمالى لها، إلى جانب أن السيارات المتروكة بالشوارع من الممكن استخلالها فى الأعمال التخريبية والإرهابية، ورفعها يأتى للحفاظ على الأمن العام ، وتأمين شوارع العاصمة، خاصة بالتزامن مع الإحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وأيضا: ضبط تشكيل عصابى تخصص فى جلب السيارات المهربة جمركياً

على أن يتم إيداع السيارات بمخازن المحافظة المخصصة لذلك بطريق الاتوتوستراد، ولا يتم ردها لمالكها إلا بعد تقديم أوراق إثبات الملكية وسداد الغرامة المقررة وفى حالة عدم تقدم أحد لاسترداد السيارة يتم تجميعها واتخاذ الإجراءات القانونية لبيعها كخردة بمزاد علنى بمعرفة هيئة الخدمات الحكومية.

وفى السياق شهدت شوارع القاهرة عدد كبير من حملات رفع السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع وإيداعها بمخازن المحافظة المخصصة لذلك بطريق الاتوتوستراد ، بالتنسيق مع شرطة المرور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى