أخبارحكاوى مصر

المسماري: أردوغان يريد السيطرة على خيرات ليبيا ونقل إليها إرهابيين أشد خطورة من “داعش”

أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي”، أن تركيا نقلت مئات من الإرهابيين الأشد خطورة من “داعش” والقاعدة من سوريا إلى ليبيا.

وكشف المسماري ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، بأن أنقرة نقلت إرهابيين يحملون جنسيات مختلفة”، مشيرا إلى أن “ما يهدد ليبيا يهدد المنطقة بالكامل”.

وأفاد بأن تركيا تسعى إلى تصدير مشاكلها الداخلية للخارج، مشيرا إلى أن “أردوغان يريد أن يضرب عصفورين بحجر واحد بإرساله المسلحين إلى ليبيا، السبب الأول هو التخلص من هؤلاء المسلحين الذين يشكلون عبئا على بلاده، وثانيا السيطرة على خيرات ليبيا”.

وأيضا: وزير الخارجية التركى يرسل مذكرة «احتلال ليبيا» إلى البرلمان

وأوضح المسماري أن “أردوغان تجاوز كل معايير المجتمع الدولي ومجلس الأمن وساهم في نقل إرهابيين متطرفين من دولة لأخرى”، مبينا أن “ما تفعله أنقرة لا يهدد ليبيا فقط بل المنطقة العربية بأكملها”.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أكد المسماري أن قوات “الجيش الوطني الليبي” تمكنت من دخول مناطق رئيسية في العاصمة طرابلس، مؤكدا أن القوات على مشارف أهم الأحياء وهو حي الهضبة.

وعرض المسماري  خلال كلمته مقاطع فيديو وثقت “تهديدات مباشرة” لعناصر من “داعش” وعدة تنظيمات مسلحة تهدد ليبيا وتونس وكل المنطقة المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى