أخبارحكاوى مصر

السيسى: المرأة المصرية قدمت أرواح ابنها وزوجها وشقيقها فداء للوطن

متابعات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ مصر وقارة أفريقيا ليستا في نفس مستوى الثراء الموجود لدى قارة أوروبا ودولتي أمريكا وكندا، معقّبًا: “إحنا ظروفنا أصعب كتير”.

وأوضح السيسي خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة المنعقد في مدينة أسوان، بجلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية لتحقيق السلام والأمن والتنمية، أنّ دور المرأة المصرية أكثر قسوة وصعوبة بكثير من دور المرأة في الدول المتقدمة: “هن يقمن بأدوار كثيرة على مستوى رعاية الأسرة وحمايتها”.

وتابع أنّ الإرهاب جعل المرأة تقدم الشهداء والمصابين، سواء الأخ والابن والزوج، وفي جميع مناسبات تكريم أسر الشهداء لم تتقدم سيدة واحدة بكلمة شكت فيها وتألمت مما قدمته، متابعا: “اللي قدمت ابنها، قالت مستعدة أقدم ابني التاني حماية لمصر، ولو قدمت زوجها مفيش أكتر من كده، مفيش كلام”.
وأردف: “أنا انتبهت للأمر ده، وقلت إننا لا بد أن نعطي سيدات مصر العظيمات المكانة التي تستحقها بجدارة”.

وانطلقت النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة. ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن خلال قمة سوتشي التي عقدت في روسيا أكتوبر الماضى، إطلاق النسخة الأولى من المنتدى، ووجّه الدعوة للمشاركين في المؤتمر ليكون منصة إقليمية وقارية، يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى