أخبارحكاوى مصر

أنيسة حسونة لرئيس البرلمان: فين دور الثقافة فى مواجهة التطرف؟

قامت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بتوجيه سؤال إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة، بشأن خطة تطوير قصور الثقافة ودورها في جذب الشباب ومواجهة التطرف.

وقالت نائبة مجلس النواب، أن أداء قصور الثقافة، يشهد مؤخرا، تراجعا كبيرا في القيام بدورها وحالة من انقطاع التواصل مع الشباب، بما يتطلب معه تعزيز الجهود وتطوير رؤى وإستراتيجية القائمين على هذه القصور للقيام بدورها عن حق.

وأضافت: “رغم أن دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في الأساس، هو تقديم الخدمات الثقافية والفنية، ورفع مستوى الوعى الثقافى لدى المواطن المصرى، وأن تصل به إلى كل مناطق الجمهورية عن طريقه قصورها وبيوت الثقافة المنتشرة في كل محافظات الجمهورية، إلا أنه بالفعل هناك تقصير في هذا الدور”.

وأشارت إلى أن قصور الثقافة تمثل حائط صد في مواجهة التطرف والإرهاب، والتقليل من دورها يعطي فرصة للجماعات المتطرفة لاستقطاب الشباب واستغلال جهلهم لتنفيذ مخططها.

ونوهت بأن ضعف إمكانيات القصور سبب فشلها في جذب الشباب، ما يدفعهم إلى الجلوس على المقاهى، وربما ينضمون لجماعات متطرفة، مطالبة بضرورة تفعيل دور القصور لمحاربة الإرهاب، واستخدام أساليب حديثة لجذبهم، من خلال تقديم أنشطة متنوعة لجذب الشباب ومواكبة العصر وتطور الأحداث.

وطالبت النائب وزيرة الثقافة بالرد على الأسئلة التالية، هل ما زال لقصور الثقافة دور في حياة الشباب؟ وما هي خطة تطوير قصور الثقافة ودورها في جذب الشباب ومواجهة التطرف؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى